أخبارفيديوهات

وزير التموين الأسبق: صرف 300 جنيه على بطاقات التموين أول الغيث لدعم الأسر الأكثر احتياجات

أكد الدكتور جودة عبدالخالق، أستاذ الاقتصاد ووزير التموين الأسبق، أن الحوار الوطني مسئولية وفرصة وعلينا انتهازها لدفع البلاد للأمام، مضيفا أنه متفائل تفاؤل حذر.
واعتبر عبدالخالق خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، توسيع شبكة تكافل وكرامة، وصرف 300 جنيه دعمًا استثنائيا على بطاقات التموين، حسب حالة كل أسرة، بأول الغيث من الدولة لدعم الأسر الأكثر احتياجا، مضيفا أن حوالي 36 مليون مواطن يستفيدون من القرار الرئاسي.
ورأى أن القرار يؤشر على اتجاه إيجابي من الدولة يؤكد أن الحكومة تسعى لحماية الفئات التي تعاني من ضغوطات اقتصادية، مشددا في الوقت ذاته على ضرورة اتخاذ إجراءات على الأرض بهدف تطبيق مبدأ العدالة الاجتماعية وتمكين المواطنين.
وطالب وزير التموين الأسبق، الحكومة بضرورة دراسة أي إجراءات قبل اتخاذها: «الوقاية خير من العلاج».
فيما يتعلق بالحوار الوطني، قال إنه انطلق من أرضية الواقع أعقبها نداء لكل من يهمه الأمر بتقديم مقترحات تلخصت في ثلاث محاور أو رؤوس موضوعات، «محور سياسي، محور اقتصادي، محور اجتماعي»، داعيا في الوقت ذاته بعدم إطلاق اتهامات لجدية الحوار الوطني: «الحوار الوطني أشعر أنه جدي للغاية وحال استشعار عدم جدتيه سأنسحب فورا».
https://www.youtube.com/watch?v=uHcMUCZhm1M

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى