غير مصنف

فى عيد ميلادها.. مناصب فى حياة هالة سرحان

هالة سرحان هي واحدة من مذيعات الزمن الجميل ومقدمة برامج قبل أن تعرف الكلمة الشهيرة “إعلامية” ، فهي من أشهر مقدمات برامج الـ ” توك شو”، ومازالت لقاءاتها مع كبار النجوم يعاد عرضها وتنال إعجاب المشاهدين عبر القنوات التلفزيونية و أيضا مواقع التواصل الإجتماعي.

ميلادها

ولدت هالة سرحان 1 سبتمبر عام 1952 تبلغ من العمر 70 عام تخرجت من أكاديمية الفنون وكانت الاولي على دفعتها وتم تعيينها معيدة ومدرس مساعد بالأكاديمية، وقامت بالتدريس في المعهد العالي للفنون المسرحية وقامت بالتدريس في المعهد العالي للتذوق الفني في قسم الدراسات العليا، وسبق أن حصلت على منحة تدريس ودراسة في جامعة لويفيل كنتاكي .

التليفزيون المصري هو البداية

هالة سرحان بدأت عملها فى الإعلام كمذيعة في التليفزيون المصري ومقدمة لعدد من البرامج منها ترانزيت ومصر في عيون العالم وسيادة القانون ومن أرشيف السينما ، وهي قارئة نشرة باللغة الإنجليزية من عام 1972 حتى عام 1976.

انضمت هالة سرحان إلى شبكة راديو وتليفزيون العرب في الفترة من عام 1993 حتى عام 1999 وكانت صاحبة البرامج الجماهيرية ذات الشعبية الأولى على الشاشة العربية ومنها برنامج يا هلا مع هالة سرحان وبرنامج الليلة مع هالة سرحان وبصراحة مع هالة سرحان وبعدها كانت “دريم” محطتها وعملت بها من عام 2000 حتى عام 2003 وبها قدمت برامج الهوا هوانا وهلا شو والحقيقة.

تم إدخال برامجها لكي تدرس في معهد دراسات الشرق الأوسط بجامعة كولومبيا بـ”نيو يورك” كنموذج لتاثير القنوات الفضائية على المجتمعات العربية وشهد التليفزيون المصري مراحل متميزة من تفوق د-هالة سرحان خاصة مع برنامج (يا ناس يا هووه)والذي قدمته عام 1995 .

مناصب صحفية

ايضا شغلت مناصب صحفية مرزوقة عملت كرئيس تحرير مجلة سيداتي سادتي ومدير عام الشركة الاعلامية العربية للطباعة والنشر ، ومدير عام المكتب الاعلامي لشبكة راديو وتليفزيون العرب ومقرر شعبة برامج المرأة والأسرة في راديو وتليفزيون العرب ونائب رئيس تحرير مجلة كل الناس وشريك في التأسيس والملكية ، ونائب رئيس تحرير مجلة سيدتي.

 
يذكر أن هالة لم تكتف بعملها كمذيعة ولكنها اهتمت بالسينما وأنتجت العديد من الاعمال ما بين أفلام ترفيهية وأفلام شاركت فى الكثير من المهرجانات.

مرثا مرجان

رئيس قسم الفن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى