غير مصنف

«التصنيع الذكي والتحول الرقمي في توطين الصناعة والابتكار».. ندوة بالجامعة اليابانية

تمشيا مع رؤية الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا فى تعظيم دورها فى دعم الصناعة الوطنية نظمت الجامعة ندوه نقاشيه بعنوان “التصنيع الذكي والتحول الرقمي في توطين الصناعة والابتكار ” تحت رعاية الدكتور عمرو عدلى رئيس الجامعة وذلك بالتعاون مع شركة بروميك للهندسة حيث استعرضت الندوة مفاهيم الثورة الصناعية الرابعة وآليات التحول الرقمي في الصناعات المصرية وأفضل الحلول الهندسية المستخدمة لذلك من ماكينات ومعدات ذات تحكم رقمي وروبوت كما تم شرح بشكل تطبيقي الأساليب الحديثة في الهندسة العكسية والطباعة ثلاثية الابعاد وكيفية عمل توأم رقمي لمصنع كامل.
استعرض الدكتور وائل خير-الأستاذ المشارك بقسم الهندسة الصناعية والتصنيع ومدير الحاضنة والتكنوبارك بالجامعة المصرية اليابانية خلال الندرة دور الجامعة في تطوير الصناعات المختلفة خصوصا بمنطقه برج العرب وعرض سريع للخدمات التي تقدمها الجامعة للمجتمع الصناعي.
وقام المهندس محمد رضا- رئيس مجلس اداره شركة بروميك بتقديم عرضا عن مشاريع وامثله واقعيه لتطبيقات التصنيع الرقمي وتأثيرها على الربحية المباشرة على الصناعة وعلى الاقتصاد والوطني ككل ودورها في توطين الصناعات وزيادة الواردات وتوفير العملة للاقتصاد القومي.
وشملت الندوة أيضا عده محاضرات اخري القت الضوء على تكنولوجيات التصنيع الرقمي مثل كيفية التحول لمصنع ذكي مطابق لكل معاير التكنولوجيا وبيان عملي على الهندسة العكسية.

كما شارك في الندوة المهندس يوسف العربي – رئيس قسم تطوير وتصميم المنتجات بمجموعه شركات العربي بمحاضره هامه عن الطباعة ثلاثية الابعاد وتطبيقاتها وكيفية استخدامها في عمليه تطوير المنتج كما تم التركيز على التكنولوجيات والمواد المختلفة المستخدمة في الطباعة ثلاثية الابعاد ومميزات كل واحده منها وكيفية تعظيم الاستفادة منها بشكل عملي وتطبيقي في العملية التصنيعية.
كما شارك مركز تحديث الصناعة بكلمه عن الخدمات المقدمة في هذا الإطار والإمكانات المتاحة من المركز للصناعات المختلفة التي تهدف لتعميق التصنيع الوطني زيادة نسب المكون المحلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى