أخبار

وزير التموين: لا محاصيل زيتية لدينا.. وبدأنا في زراعة 250 ألف فدان فول صويا

كتب: محمد عمران

أكد الدكتور على المصيلحى ، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن السياسية العامة للدولة، وفقا لتوجيهات الرئيس السيسي إتاحة الفرصة للقطاع الخاص للتنمية بحيث يكون هو القاطرة الحقيقة للتنمية لذا تتوجه وزارة التموين والتجارة الداخلية للشراكة مع القطاع الخاص جاء هذا خلال مؤتمر الاستثمار والترويج لصناعة الزيوت صباح اليوم.

واشار المصيلحى إلى أن رئيس الوزراء أعلن أن مصر تستهدف لا يقل عن 65% من الاستثمارات القطاع الخاص ،لذا قمنا بدراسات فنية ومالية لكافة الشركات التابعة والبداية كانت في قها وادفينا ومؤخرا جارى إنشاء مجمع ضخم لانتاج الزيوت بالسادات.

واوضح وزير التموين أن مصر ليس لديها محاصيل زيتية وتم وضع خطة لزيادة المساحة المنزرعة فول الصويا وبالفعل تم البدء ب 250 ألف فدان ، لافتا إلى ضرورة التوجه للزراعة خارج حدود مصر ، لزيادة زراعة فول الصويا وعباد الشمس ،موضحا ان المواقع القديمة للصناعات الزيتية كانت مرتكزة بالدلتا ، تم اختيار موقع برج العرب ليحل محل جميع المصانع بالإسكندرية ومجمع السادات، ثم سوهاج ليكون هناك مجموعات في جنوب مصر.

وجميع المواقع تم اختيارها وفقا بدراسات متأنية

وأوضح وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الدولة لا تحدد اسعار الزيوت فلا يوجد اي تدخل من الدولة لتحديد الأسعار
وشدد المصيلحى أن السوق المصري واعد وقدرة مصر على التصدير قوية، ونريد مشاركة حقيقية حتي يمكن بناء هذه الصروح على أسس فنية، ليكون القطاع الخاص قاطرة التنمية، مع الحفاظ على حماية الدولة للفئات الأكثر احتياجا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى