غير مصنف

«المحامين» تقيم حفل تأبين للراحل نصر الخياط بالقوصية

عقدت نقابة المحامين فرع الشمال برئاسة النقيب مصطفى رمضان ، بالتعاون مع عائلة الراحل نصر الخياط المحامي ، حفل تأبين للفقيد، وذلك مساء يوم الخميس بمقر النادي الرياضي بالقوصية .

وحضر حفل التأبين أسرة الراحل نصر الخياط
وبحضور نقيب محامين شمال أسيوط محمدالجاحر ، واحمدالبدراوى نقيب جنوب أسيوط ، وأيمن بشرى الأمين العام ومحمدحمدى وكيل النقابه ، والأستاذ حسن سلطان أمين الصندوق ، وكذا الأستاذ محسن صلاح نقيب الشباب ، وبتشريف خاص من الاستاذ محمدفزاع عضو النقابه العامه للمحامين ، ورفقة عدد من أعضاء مجلس النقابة العامة للمحامين، والأستاذ حسام حسن نقيب ديروط ، وأصدقاء وتلامذة الراحل.

وألقى عدد من الحضور كلمات خلال حفل التأبين رثاءً للراحل، من بينهم النقيب محمد الجاحر نقيب أسيوط ونجل الراحل والأسرة الكريمه .

وقال نقيب المحامين بأسيوط محمد الجاحر ، خلال كلمته قائلا ” إننا فقدنا برحيل نصر الخياط عن دنيانا أخًا عزيزًا وصديقًا حقيقيًا، وإنسانًا عظيمًا، ووطنيًا رائعًا ماأصعب أن نتحدث عن أستاذاً قديراً ومن الأستاذه الأفاضل المؤمنين برساله المحاماه ، ولمن مثل هؤلاء الرجال لا يرحلون ، بل يستمرون بأعمالهم وعلمهم وأخلاقهم الجميله .
وألقى أحمد البدراوى نقيب جنوب أسيوط كلمة شكر للمنظمين للحفل وأشاد بالدور التاريخي للراحل فى الارتقاء بمهنةالمحاماه

كما تقدم المهندس وليد نصر نجل الراحل نصر الخياط بالشكر الحضور والنقابه وقائلاً عن أبيه “أنحدث عن أبويا كأب وكفيلسوف فى الحياه ،
كان له مواقف وأحداث لا تنسى فى أى مكان يحضر فيه ، ترك أثر فى جميع الناس كأبة، فهو يحمل كثير من العطاء المغمور بالمحبة والوفاء

وأضاف الدكتور محمد سلامه بكر صديق الراحل نصر الخياط ، عن العديد من المواقف التى مرت بينهم والرموز التى لا يعلمها غيرهم ، وختم كلماته بآخر لقاء بينه وبين الراحل الذى تذكر فيه قصيده بين اللون الابيض والأسود ، وأشاد بوطنيته وعشقة للوطن .

ثم تحدث زملاء وتلامذه الراحل اللذين أجمعوا على أنه كان صاحب حق ويتميز بسماحته ، وكم تناقشنا في العمل النقابي، وكم اختلفنا أحيانًا، فكان الاختلاف موضوعيًا دائمًا محصورًا في دائرته، وكأننا قد جمعتنا صحبة السنين العديدة، إن لم تكن الدهور الطوال

وتحدث دكتور إسماعيل كامل صديق الطفولة للراحل قائلاً ” إن شريط الذكريات مع هذا الإنسان الدمث الخلوق طويل لا ينفذ ، وكم من وقائع ومواقف بيننا تبدء من الطفوله ، فهو بنى نفسه بنفسه وصنع لنفسه تاريخاً .

وأُختتمت الكلمات بكلمة المحلل السياسي جمال أسعد ، صديق الطفوله ، مؤكداً أن الراحل نصر الخياط حفر لنفسه مكانة عزيزة في قلبي وفي قلوب كل من عرفوه، كان بسيط فشعر بالبسطاء ، عاشق لوطنه كان إنساناً بكل معاني الإنسانيه .


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى