غير مصنف

هيئة المواد النووية: الدولة المصرية تمتلك 5 مليارات طن من الرمال السوداء

قال الدكتور حامد ميرة رئيس هيئة المواد النووية ، إن مصر كتبت فصلًا جديد من الريادة يتسق مع الجمهورية الجديدة  حيث تشرف بالمشاركة فى هذا المشروع الاقتصادى الهام ، لافتا إلى أن الابعاد الثلاث تحققت فى مشروع الرمال السوداء من التنمية الاقتصادية ، البيئية ، المجتمعية وضعته فى مصاف مشروعات الاقتصاد الأخضر .

وأضاف ”  ميرة  ” خلال كلمته بفعاليات افتتاح مصنع الرمال السوداء  بمدينة البرلس بمحافظة كفر الشيخ بحضور الرئيس السيسى،  أن أعمال المشروع تمت بأيادى مصر بالتعاون مع الشركات الوطنية العاملة وبلغ المكون المحلى 60% من انتاج المشروع ومصر تمتلك احتياطى 5 مليارات طن من الرمال السوداء الحاملة للمعادن الاقتصادية على ساحلى البحر المتوسط والأحمر بما يضمن استثمارات هائلة ومردود اقتصادى كبير .

و يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء افتتاح عدد من المشروعات بمحافظة كفر الشيخ، بحضور عدد كبير من قيادات الدولة المصرية.

كما يعد المصنع ضمن المشىروعات التي تهدف إلى تحقيق القيمة المضافة للمعادن المستخلصة من الرمال السوداء، التى تستخدم فى العديد من الصناعات الدقيقة، ما يعمل على فتح الآفاق لاستثمارات جديدة تدعم الاقتصاد الوطنى وعملية التنمية الشاملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى