أخبارفيديوهات

أستاذ قانون: الدولة تلبي احتياجات المواطن رغم تداعيات الأزمات العالمية

قال شحاتة غريب، أستاذ القانون ونائب رئيس جامعة أسيوط السابق، إن الدولة المصرية واجهت العديد من التحديات سواء على المستوى الداخلي أو الإقليمي أو الدولي بعد أحداث 25 يناير، مشيرا إلى أن الأمن القومي المصري تعرض لتهديدات خطيرة كانت ستؤدي إلى انهيار الدولة المصرية.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، عبر برنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد، أن أحداث 25 يناير ترتب عليها العديد من التهديدات والتحديات الاقتصادية مع انهيار السياحة المصرية بالإضافة إلى تحديات إقليمية مباشرة تتعلق بالأمن المائي المصري تمثلت في السد الإثيوبي.
ولفت إلى أنه رغم الأزمات والتحديات التي مرت بها الدولة المصرية، إلا أنها نجحت في إحداث التوازن في تلبية احتياجات المواطنين خاصة في أزمة جائحة فيروس كورونا وأيضا مع الأزمة الروسية الأوكرانية، لافتا إلى أن دعوات المخربين والإرهابين تظهر مع تقدم الدولة المصرية في تنفيذ خطتها التنموية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتحقيق رؤية 2030.
وأوضح أن مصر لا تعيش في جزر منعزلة بعيدا عن العالم وهي جزء منه وتتأثر نتيجة تداعيات الأزمات العالمية، فهناك بريطانيا وأحد مظاهر هذه الأزمات هي تقديم رئيسة الوزراء استقالتها بعد شهر ونصف من توليها رئاسة الوزراء، وأيضا أمريكا وأوروبا فهناك معاناة كبيرة يعيشها العالم نتيجة الأزمة الروسية الأوكرانية وهذه أزمات ليست من صنع أيدينا.
وأشار إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، دائما ما يراهن على الشعب المصري في التحديات التي تمر بها الدولة المصرية، ويؤكد أنه البطل الحقيقي في هذه التحديات، مؤكدا أن دعوات التظاهر تخريبية ستزيد من مشاكل الاقتصاد.
https://www.youtube.com/watch?v=xIgVXOHqpY4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى