غير مصنف

ننشر توصيات المؤتمر المؤتمر العلمى التاسع عشر لقسم طب الأطفال بأسيوط

أعلن الدكتور محمد امير فتحي استاذ الأطفال بطب أسيوط مدير مستشفى الأطفال الجامعي رئيس المؤتمر ختام أعمال المؤتمر العلمى التاسع عشر لقسم طب الأطفال بمدينة الغردقة والذي شهد حضور عدد اكثر من 65 طبيب من أعلام الأستشاريين والاخصائيين فى طب الاطفال بوزارة الصحة من محافظات اسوان والاقصر وقنا وسوهاج والمنيا وعلي رأسهم الدكتور محمد سيد مرزوق وكيل مديرية الصحة بأسيوط.

ولفيف من أساتذة الطب بجامعات عين شمس والقاهرة والمنصورة والمنيا وسوهاج وقنا والوادي وأسوان وطب الأزهر بأسيوط.

وأوضح الدكتور عماد الدالى، استاذ ورئيس أقسام طب الأطفال بجامعة أسيوط ، أن المؤتمر شمل عدة محاور ترتبط جميعًا بعنوان المؤتمر والهدف من انعقاده وهو “التحديات التي تواجه ممارسة طب الأطفال “، الذى ضم نحو 16 جلسة علمية وأثمر عن عدد من التوصيات الهامة واللازمة من أجل الحفاظ على صحة وسلامة الأطفال والذين يمثلون 45% من تعداد الشعب المصرى وهو ما يستلزم تكاتف الجهود ومستوى الرعاية الصحية المقدمة لهم.

وشملت التوصيات الإهتمام والتعامل الطبي الصحيح للحالات الحرجة لمرضي الغدد الصماء.. كما أشارت توصيات المؤتمر إلى زيادة التوعية بمرض التهاب المخ المناعي وطرق تشخيصة وعلاجه .. وكذلك الاهتمام بمرضي حساسية لبن الأبقار والأمراض المشابه له.

وأضاف الدكتور محمد أمير، أستاذ الأطفال بجامعة أسيوط ورئيس المؤتمر، أن التوصيات دعت كذلك إلى الإهتمام بممارسة الرياضة البدنية المناسبة للاطفال المرضي بعيوب خلقية بالقلب وكذلك التوعية بالتشخيص المبكر لأورام الأطفال لضمان نتائج أفضل وتقليل المضاعفات والوفيات.

من جانبها أكدت دكتورة عزة الطيب سكرتير عام المؤتمر، إلى أن توصيات المؤتمر أوصت بمزيد من الدراسة لمرضى الالتهاب الكبدي الغير معلوم السبب وكذلك التوصية بالتعامل الطبي الصحيح مع الحالات الحرجه في الأطفال بمختلف أسبابها.

بينما أكد الدكتور عماد حماد الدالي أن المؤتمر اوصي بضرورة التوعية بالحصوات التي تصيب الجهاز البولي للأطفال وكذلك مرضي المتلازمة الكلوية .

كما اوصي بنشر الجديد في علاج حساسيه الجلد لدي الاطفال وكذلك كيفية مواجهة حالات الطوارئ في أمراض الجهاز التنفسي للأطفال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى