غير مصنف

مؤسس إتحاد أمهات مصر تعرض نماذج في مبادرة دعم وتشجيع وتحفيز الموهوبين

أعلنت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، مجموعة من النماذج للطلاب والطالبات الموهوبين، في إطار المبادرة التي أطلقتها الأيام الماضية لدعم وتحفيز الموهوبين في المجالات المختلفة بمختلف المراحل التعليمية لتشجيعهم.

وعرضت عبير، النموذج الأول للطالب يوسف محمود ونيس رمضان، بالصف الثاني الإعدادي في مدرسة الكفراوي الإعدادية المشتركة، حيث قام بإجراء عدة مشروعات لتحدي ظروف الطبيعة والمناخ من أجل حياة الإنسان والحفاظ علي الزراعة وإنتاج الطاقة والمحافظة علي البيئة، كما تقول والدته.

وذكرت والدة الطالب قيامه بمشروعات
Future Power Water
وهو عبارة عن: مغنطه الماء المالح ليكون صالح للزراعة، وبالإضافة إلى توليد الكهرباء من خلال تركيب تربونات داخل الجهاز وعند مرور الماء تتولد طاقه حركية نتنج عنها طاقه كهربائيه.

وكذلك قيامه بإستخدام منظومه طاقة شمسية فى عملية الرى حتى لا نحتاج إلى وقود تكون كل المنظومة طاقة متجدده، موضحه أنه حصل على المركز الأول على مستوى الجمهورية فى أفضل مشروع مستدام فى رواد 2030، وحصل على المركز الأول في مسابقة البحث العلمى، وحصل على المركز الخامس في مسابقة أطفال من أجل المناخ.

كما كشفت عبير، عن النموذج الموهوب الثاني، وهي الطالبة مى محمد عثمان، البالغة من العمر 14 عام بمدرسه عمر بن الخطاب التجريبيه للغات التابعة لإدارة التبين التعليمية بالقاهرة، حيث لديها موهبة الرسم والكاريكاتير.

وقالت والدة الطالبة: “بشجعها أنا وبباها بشكل مستمر، ودخلناها كورس رسم وبنوفرلها أدوات الرسم لننمى موهبتها”.

كما استعرضت عبير، النموذج الثالث للطالبة رتاج خالد حجاج، 13 عام بالصف الثالث الإعدادي بمدرسة الثريا الخاصة التابعة لإدارة شبين الكون التعليمية في المنوفية، والموهوبة في رسم البورتريه، كتابة القصة القصيرة، وإلقاء الشعر، والأداء الصوتي للقصة باللغة العربية والإنجليزية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى