أخبار

أحمد موسى يطالب قمة الجزائر بدعم مصر والسودان في قضية السد الإثيوبي

قال الإعلامي أحمد موسى، إن القمة العربية تعود بعد غياب دام 3 سنوات وتنعقد في الجزائر غدًا الثلاثاء.

وتابع خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك تصدع في العلاقات بين بعض الدول العربية، وبعض الدول تعاني من أزمات ومشاكل وتدخلات خارجية.

وتمنى أحمد موسى، أن يخرج بيانات واضحة من القمة العربية بالجزائر، مضيفا أنه من حقه كمواطن عربي مصري، أن يطالب من الأشقاء العرب الذين يشاركون في القمة العربية غدًا، أن يكون هناك موقف واضح ويخرج بند واضح لدعم موقف مصر والسودان في قضية السد الإثيوبي، ودعوة أديس أبابا للانخراط في المفاوضات وعدم المساس بالأمن المائي لمصر والسودان، والذي يعد جزء من الأمن المائي العربي.

وأكد أنه يتمنى وجود بند واضح يخرج من القمة العربية يتعلق بالقوات الأجنبية والميليشيات والمرتزقة الموجودين في ليبيا، وبند يطالب بخروج القوات الأجنبية العسكرية التركية من ليبيا.

واستطرد أن هذه الأمور يجب التحرك فيها بقوة ودون مواربة، مؤكدا أن الأمن العربي واحد، والعالم العربي يجب أن يكون على قلب رجل واحد، وأن يكون الانحياز للإرادة الشعبية الليبية، والذهاب لإجراء انتخابات في ليبيا لاختيار رئيس وحكومة وبرلمان في ليبيا قريبا، وتحديد من يمثل ليبيا في الفترة المقبلة.

وأكد أحمد موسى، أن حكومة الديبية منتهية الصلاحية منذ يونيو الماضي، ولا بد أن يكون هناك اعتراف عربي بحكومة فتحي باشاغا التي انتخبها البرلمان الليبي.

وشدد على أن الوضع في ليبيا يهم مصر؛ لأنه أمن قومي، والقاهرة لن تسمح لأي كائن من كان أن يمس أمنها القومي.

وأردف أن الشعوب العربية تنتظر من قمة الجزائر رأب الصدع بين الدول العربية وبحث المشاكل التي تواجه بعض الدول مثل القلاقل في الصومال وخروج ببيانات واضحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى