فن ومنوعات

تحدي المخرج صلاح ابو سيف للمنتجين.. ماذا تعرف عنه


كشفت الصحفية صفاء عبدالرازق عبر برنامجها عالسريع عن تحدي المخرج صلاح أبو سبف المنتجين لرفضهم فيلم” لك يوم يا ظالم” بطولة فاتن حمامة والنجم محمود المليجي، من تخوفهم من تصوير فيلم تدور أحداثه في حمام شعبي لكن اصر المخرج صلاح ابو سيف علي انتاج الفيلم علي حسابه الشخصي ، وكانت صدمة لدي المنتجين آنذاك بسبب قبول الجمهور فكرة تصوير فيلم في حمام شعبي .
كان المخرج صلاح ابو سيف متأثر بالأفلام الواقعية الجديدة في إيطاليا، وهي أفلام تصور حياة رجل الشارع في عالم ماربها الحرب ، لذلك قرر صلاح ابو سيف أن ينقل هذه التجربة إلي الشاشة المصرية.
والجديد بالذكر ان فيلم “ لك يوم يا ظالم” تم تصنيف من أفضل مائة فيلم في تاريخ السينما المصرية.
والجدير بالذكر أن الفيلم المصري من سنة ١٩٥٢ الي ١٩٦٢ في مرحلة دقيقة من حياته وهي مرحلة امتزج فيها التطور بالقلق فقد كانت هذه المرحلة هي السنوات العشر الاولي من حياة ثورة ٢٣يوليو.
حيث لم تستطع صناعة السينما المصرية في هذه المرحلة ان تتخلص من آثار أفلام ما بعد الحرب على أن أبرز ما تمتاز به هذه المرحلة هو افلام صلاح ابو سيف الواقعية ثم الأفلام الوطنية.

صفاء عبد الرازق

صحافية حاصلة على بكالوريوس إعلام وحاصلة على دبلومة من إكاديمية الفنون قسم "تذوق"، حصلت على تدريب من وان أيفر برنامج النساء فى الاخبار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى