أخبار

في ندوة بالتنسيقية.. «الروبي» يطالب بتغيير النظام الانتخابي

شارك الدكتور محمد الروبي، أمين اللجنة التشريعية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وعضو الهيئة العليا والمكتب السياسي للحزب في ندوة بتنسيقية الشباب والاحزاب، اليوم الخميس، مطالبًا فيها بتغيير النظام الانتخابي، وذلك لإعطاء حرية أكبر لممارسة الحياة السياسية.

وتناولت الورشة مناقشة عدة محاور؛ منها تقييم قانون مباشرة الحقوق السياسية ومدى الحاجة لتحديثه، واتساق التشريعات والإجراءات التنفيذية مع الدستور والاتفاقيات الدولية المصدق عليها، بالإضافة إلى ترسيخ ثقافة الحقوق السياسية (العمل الطلابي- النقابي…) وتوصيات لتطوير البيئة التشريعية والتنفيذية المخاطبة للعمل السياسي.
وتسائل أمين التشريعات البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، خلال الندوة، قائلًا: «ماذا بعد انتهاء الاشراف القضائي علي الانتخابات مدة العشر سنوات التي تنتهي في عام 2024».

وطالب الروبي، بألغاء المادة 40 الخاصة بالغرامة في حال عدم حضور التصويت في الانتخابات، معللًا: «لأن الانتخابات لابد أن تكون بحريه اكثر».
وتحدث عضو المكتب السياسي للحزب عن تعديل النظام الانتخابي الحالي، ليساهم بصورة أكبر في دعم الحياة السياسية المصرية، فضلا عن المطالبة بإعطاء مجلس الشيوخ المزيد من الصلاحيات التشريعية من خلال تعديل تشريعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى