عرب وعالم

سكان كييف يبحثون عن الأمطار بعد انقطاع المياه والكهرباء

أسوشيتدبرس:- أمسك سكان العاصمة الأوكرانية كييف- التي تعرضت لقصف خلا من الرحمة- زجاجات فارغة بحثًا عن الماء وازدحموا في المقاهي بحثًا عن الطاقة والدفء اليوم- الخميس، وتحولوا بتحد إلى وضع البقاء على قيد الحياة بعد ضربات صاروخية روسية جديدة في اليوم السابق أغرقت المدينة وجزءًا كبيرًا من البلاد في الظلام.

في مشاهد يصعب تصديقها في مدينة متطورة يبلغ عدد سكانها 3 ملايين نسمة، لجأ بعض سكان كييف إلى جمع مياه الأمطار من أنابيب الصرف ، حيث عملت فرق الإصلاح على إعادة توصيل الإمدادات.

تبادل الأصدقاء وأفراد الأسرة الرسائل للسؤال عن عودة الكهرباء والمياه، وكان لدى البعض أحدهما و ليس الآخر. ولم يترك الهجوم الجوي الذي وقع في اليوم السابق على شبكة الكهرباء الأوكرانية الكثير من الأشخاص دون أي منهما.

وتحولت المقاهي في كييف إلى واحات للراحة اليوم- الخميس- ببعض المعجزة الصغيرة.

استيقظ “أوليكسي راشوبكين”- وهو مصرفي استثماري يبلغ من العمر 39 عامًا- ليجد أن المياه قد أعيد توصيلها بشقته في الطابق الثالث ولكن الكهرباء لم يتم توصيلها. ذاب المجمد الخاص به في انقطاع التيار الكهربائي ، تاركًا بركة على الأرض.

لذلك قفز في سيارة أجرة وعبر نهر دنيبر من الضفة اليسرى إلى اليمين ، إلى مقهى لاحظ أنه ظل مفتوحًا بعد الضربات الروسية السابقة. بالتأكيد ، كان مفتوحًا ، ويقدم المشروبات الساخنة والطعام الساخن مع تشغيل الموسيقى وخدمة (WiFi).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى