غير مصنف

شغب في بلجيكا عقب الهزيمة أمام المغرب بكأس العالم

أسوشيتدبرس:- اندلعت أعمال شغب في عدة مدن بلجيكية وهولندية بعد فوز منتخب المغرب 2-0 المفاجئ على بلجيكا في كأس العالم اليوم- الأحد.

واعتقلت الشرطة نحو عشرة أشخاص بعد أن أطلقوا خراطيم المياه والغاز المسيل للدموع لتفريق الحشود في “بروكسل” وثمانية آخرين في مدينة “أنتويرب” الشمالية. وأصيب اثنان من مسؤولي الشرطة في مدينة “روتردام” الهولندية الساحلية، بحلول وقت متأخر من مساء الأحد، قبل أن يعود هدوء غير مستقر إلى معظم المدن المعنية.

وقلب العشرات من مثيري الشغب سيارات وأحرقوها وأضرموا النيران في دراجات كهربائية ورشقوا السيارات بالطوب. وقالت “إيلسي فان دي كيري”- المتحدثة باسم شرطة “بروكسل”: إن الشرطة تحركت بعد أن أصيب شخص بجروح في الوجه.

وحث “فيليب كلوز”- عمدة “بروكسل”- الناس على الابتعاد عن وسط المدينة وقال: إن السلطات تبذل قصارى جهدها للحفاظ على النظام في الشوارع، وحتى حركة المرور في مترو الأنفاق والترام كان لا بد من قطعها بناءً على أوامر الشرطة.

وقال “كلوز”: “هؤلاء ليسوا معجبين ، إنهم مثيري الشغب”، وأضاف: “المشجعون المغاربة موجودون هناك للاحتفال”. وكانت هناك أيضًا اضطرابات في مدينة “أنتويرب” و”لييج”.

وقالت وزيرة الداخلية “أنيليس فيرليندن”: “من المحزن أن نرى كيف أن قلة من الأفراد يسيئون استغلال الموقف من أجل الهروب من الفوضى”.

وقالت الشرطة في هولندا المجاورة: إن أعمال العنف اندلعت في مدينة “روتردام” الساحلية، حيث حاول ضباط مكافحة الشغب تفريق مجموعة من 500 من مشجعي كرة القدم الذين رشقوا الشرطة بالألعاب النارية والزجاج. وتحدثت وسائل إعلام عن اضطرابات في العاصمة “أمستردام” و”لاهاي”.

وكان فوز المغرب مفاجأة كبيرة في المونديال واحتفل به المشجعون من أصول مغربية مهاجرة في العديد من المدن البلجيكية والهولندية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى