اقتصاد

سوق العمل الأمريكي يتباطأ بينما تتحسن مؤشرات البورصة

رويترز:- ارتفع مؤشر “ستاندرد أند بورز- ٥٠٠” اليوم- الخميس- مدعومًا بأسهم التكنولوجيا والطاقة ، بينما يشير ارتفاع مطالبات البطالة الأسبوعية إلى أن سوق العمل يتباطأ.

وتعرضت المؤشرات الرئيسية في “وول ستريت” لضغوط خلال الأيام الأخيرة، حيث انخفض المؤشر القياسي “ستاندرد آند بورز-٥٠٠” بنسبة 3.6 ٪ في الجلسات الخمس الماضية على خلفية توقعات دورة رفع أسعار أطول ووجهات نظر متشائمة بشأن الاقتصاد من بعض كبار المديرين التنفيذيين في الشركات.

ومع ذلك ، شعر المستثمرون ببعض الراحة اليوم، بعد أن أظهرت البيانات أن عدد الأمريكيين الذين قدموا طلبات للحصول على إعانات البطالة ارتفع بشكل معتدل الأسبوع الماضي ، في حين سجلت قوائم البطالة أعلى مستوى لها في 10 شهور في نهاية نوفمبر.

قال “توماس هايز”- رئيس مجلس إدارة شركة “جريت هيل كابيتال” في نيويورك: “يتقدم المزيد من الأشخاص بطلبات إعانة عن العمل ، ما يُظهر أن القوى العاملة تضعف قليلاً”.

وأضاف: “إنها مجرد نقطة بيانات واحدة تؤدي إلى تهدئة بنك الاحتياطي الفيدرالي لارتفاعاته الشديدة ، لكنه لا يغير 50 نقطة أساسية لشهر ديسمبر (رفع سعر الفائدة)، لذا سيكون المفتاح البيانات بين ديسمبر وفبراير فيما يتعلق بما سيفعلونه بعد ذلك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى