عرب وعالم

العواصف المدمرة تضرب عمق الولايات المتحدة وتحذيرات من امتدادها

أسوشيتدبرس:- اجتاحت عاصفة مدمرة الولايات المتحدة، وولدت أعاصير ضربت أجزاء من “تكساس وأوكلاهوما ولويزيانا”، حيث تم الإبلاغ عن وفاة صبي صغير ووالدته، ونتج عن ظروف شبيهة بالعواصف الثلجية- في السهول الكبرى وهددت بالمزيد- طقس قارس اليوم- الأربعاء- في الجنوب.

وفي شمال “لويزيانا”، وقال “ستيف براتور”- رئيس أبرشية “كادو”: أنه عُثر على الصبي ميتًا في منطقة غابات- على بعد أكثر من نصف ميل من منزله في منطقة “كيثفيل” جنوب “شريفبورت”، وقال: إنه عُثر على والدة الطفل ميتة في وقت لاحق على بعد شارع من منزلها.

وقد أبلغ والد الطفل عن اختفائهم من منزلهم ، الذي قال رئيس الأبرشية: إنه دمر في العاصفة.

وقال “براتور” لمحطة “شريفيبورت” التلفزيونية “KSLA”: “لم نتمكن حتى من العثور على المنزل الذي كان يصفه بالعنوان، كل شيء ذهب”.

وفي “فارمرفيل”- “لويزيانا”- وقال المكتب لمحطة تلفزيون “مونرو KNOE”: على بعد حوالي 90 ميلاً (145 كيلومترًا) إلى الشرق من “كيثفيل”، نُقل حوالي 20 شخصًا إلى المستشفى ، بعضهم مصاب بجروح خطيرة ، بعد أن تسبب إعصار في أضرار جسيمة لمنازل متنقلة ومجمع سكني.

وتشير توقعات اليوم- الأربعاء- إلى المزيد من العواصف الشديدة وربما الأعاصير الإضافية على طول ساحل الخليج الأوسط ، بما في ذلك “نيو أورلينز وجنوب لويزيانا وميسيسيبي وألاباما وفلوريدا بانهاندل”.

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية في “فورت وورث” بولاية تكساس: أنه تم تأكيد خمسة أعاصير في وقت سابق من يوم الثلاثاء في شمال تكساس بناءً على تقارير الفيديو وشهود العيان ، ولكن من المحتمل أن يكون قد حدث عشرات الأعاصير.

ولحقت أضرار بعشرات المنازل والشركات بسبب خط العواصف الرعدية ، وأصيب عدة أشخاص في الضواحي والمحافظات الواقعة شمال منطقة “دالاس – فورت وورث”، وتم تأجيل أكثر من 1000 رحلة جوية من وإلى مطارات المنطقة وتم إلغاء أكثر من 100 يوم الثلاثاء ، وفقًا لخدمة التتبع “FlightAware”.

وامتدت تحذيرات العاصفة الثلجية من “مونتانا” إلى غرب “نبراسكا وكولورادو”، وقالت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية: إن ما يصل إلى قدمين (61 سم) من الثلج كان ممكنًا في بعض مناطق غرب “داكوتا” الجنوبية وشمال غرب “نبراسكا”. وقال مسؤولون: إن الرياح التي تزيد سرعتها عن 50 ميلاً في الساعة (80 كم / ساعة) في بعض الأحيان ستجعل من المستحيل الرؤية في الهواء الطلق في ولاية “نبراسكا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى