عرب وعالم

إدارة بايدن تكشف عن خطط طوارئ مكافحة كورونا في الشتاء

أسوشيتدبرس:- تعمل إدارة بايدن مرة أخرى على إتاحة بعض اختبارات “كوفيد١٩” المجانية لجميع الأسر الأمريكية، حيث تكشف عن خطط الطوارئ الخاصة بها لاحتمالية زيادة فيروسات كورونا هذا الشتاء.

وبعد توقف دام ثلاثة شهور ، توفر الإدارة أربعة اختبارات سريعة للفيروسات لكل أسرة من خلال موقع (covidtests.gov) ابتداءً من الخميس. وقد أظهرت حالات “كوفيد١٩” زيادة ملحوظة بعد عطلة عيد الشكر ، ومن المتوقع حدوث زيادات أخرى من التجمعات الداخلية والسفر حول عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة.

وتضع الإدارة الأفراد والمعدات في حالة تأهب إذا لزم الأمر لمساعدة المستشفيات ودور رعاية المسنين المكتظة ، كما كان ضروريًا في موجات الفيروس السابقة. وقال البيت الأبيض: إنه حتى الآن لم ترد أي طلبات للمساعدة ، لكن فرق زيادة السرعة وأجهزة التنفس الصناعي ومعدات الحماية الشخصية جاهزة.

كما تحث إدارة “بايدن” الولايات والحكومات المحلية على بذل المزيد من الجهد لتشجيع الناس على الحصول على لقاحات “كوفيد١٩” ثنائية التكافؤ المحدثة ، والتي يقول العلماء إنها أكثر فعالية في الحماية من الأمراض الخطيرة والوفاة من المتغيرات المتداولة حاليًا. وتكرر الإدارة التأكيد على أفضل الممارسات لدور رعاية المسنين ومرافق الرعاية طويلة الأجل للوقاية من الفيروسات وعلاجها وتحث المسؤولين وكذلك الحكومات على تشجيع السكان المعرضين للخطر للحصول على لقطات جديدة.

ويأتي هذا التخطيط في الوقت الذي تكافح فيه الإدارة لإقناع معظم الأمريكيين بالحصول على التعزيزات المحدثة، حيث انخفضت الحالات والوفيات من مستويات الوباء المرتفعة واعتنق معظم الناس العودة إلى معظم أنشطتهم السابقة للوباء.

قال مسؤول في البيت الأبيض: إن الاختبارات الجديدة ستأتي من المخزون الوطني ، الذي لا يزال لديه احتياطيات بعد أن أغلقت الإدارة برنامج الاختبار في المنزل في سبتمبر، و سيتم شراء اختبارات جديدة لتحل محل الاختبارات التي تم توزيعها خلال الأسابيع المقبلة تحت إشراف سلطات التمويل الحالية، و لا تزال إدارة “بايدن” تطلب من “الكونجرس” مليارات الدولارات كتمويل إضافي لمواجهة الفيروس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى