غير مصنف

Joy awards يحتفي بنجوم رحلوا فى 2022

تم الاحتفاء بالعديد من نجوم الوطن العربي الذين رحلوا عن عالمنا فى حفل توزيع جوائز Joy Awards منهم العديد من نجوم مصر الذين رحلوا، حيث كان عام 2022 عاماً حزيناً فقد ودع الوسط الفني الكثير من نجومه بعد أن رحلوا تاركين أعمالاً باقية وتم تكريم الراحلين منهم.

رجاء حسين

رحلت الفنانة رجاء حسين يوم 9 أغسطس، ولدت الراحلة بمحافظة القليوبية، وفى عام 1958 انضمت إلى فرقة الريحاني، كما عملت بالإذاعة والتليفزيون كممثلة فى المسلسلات الإذاعية والتليفزيونية.

مها أبو عوف

رحلت مها أبو عوف فى 6 يناير الماضي عن عمر يناهز 65 عامًا بعد صراع مع مرض السرطان، بدأت حياتها الفنية من خلال فرقة 4M مع شقيقاتها وبقيادة شقيقها الراحل عزت أبو عوف كما قدمت العديد من الأعمال الدرامية الناجحة.

جلال الشرقاوي

وتجددت أحزان الوسط الفني فى صباح اليوم التالي 4 فبراير، بعد إعلان رحيل المخرج والفنان جلال الشرقاوي بسبب مضاعفات فيروس كورونا، ليرحل عن عالمنا عن عمر يناهز 87 سنة.

أحمد حلاوة

رحل أيضا الفنان القدير أحمد حلاوة، فى 26 مارس، بعد إصابته بمضاعفات فيروس كورونا، إذ أصيب بالفيروس فى شهر فبراير ودخل العناية المركزة، وقدم فى السنوات الأخيرة دور عم بندق فى مسلسل نيللي وشريهان والذى حقق نجاح كبير جداً.

عايدة عبد العزيز

رحلت الفنانة عايدة عبد العزيز يوم 3 فبراير عن عمر يناهز 85 عام وكانت قد تميزت بتقديم أدوار الشر فلا نستطيع أن ننسي دورها فى مسلسل ضمير أبلة حكمت حيث قدمت دور أبلة” زاهية” كما تألقت فى تقديم أدوار الشر فهى صاحبة موهبة متفردة.

سمير صبري

ومن الراحلين أيضا الفنان سمير صبري الذى وافته المنية يوم 20 مايو، أطلق عليه الفنان الشامل فقد قدم أكثر من 250 فيلم كثير منها استعراضية، كما شارك فى الفوازير وقدم العديد من البرامج الناجحة وقد لايعلم الكثيرين أنه من محبي فن المسرح حيث شارك سيدة المسرح العربي سميحة أيوب فى مسرحية “يا احنا يا هيه”، وقدم أيضا مسرحية “قطط الشوارع”.

هشام سليم

رحل أيضاً الفنان هشام سليم فى 22 سبتمبر عام 2022، بعد صراع طويل مع مرض السرطان وكان قد كشف فى مايو الماضى، عن إصابته بمرض السرطان من خلال تسجيل صوتي تم عرضه فى أحد البرامج، تنوعت أدوار هشام سليم وفى كل منها أثبت موهبته الكبيرة وبراعته فى تجسيد الشخصيات المختلفة وقدرته على انتقاء أدواره في كل مراحل عمره كان ظهوره السينمائي الأول فى فيلم”إمبراطورية ميم”.

زكي فطين

لم يصمد كثيراً الفنان والمخرج زكي فطين مقاومة “السرطان” الذي انتشر فى أجزاء كثيرة بجسده، ليفارق الحياة يوم 20 مارس عن عمر يناهز 61 عاماً,يذكر أن زكى فطين عبد الوهاب هو ابن المخرج الكبير الراحل فطين عبد الوهاب، والفنانة الكبيرة الراحلة ليلى مراد قدم ما يقرب من 50 عملاً فنياً كان أبرزها مشاركته فى مسلسل “أهل كايرو” و”بين السما والأرض” و”النهاية” و”رحيم”.

عهدي صادق

كما رحل فى صمت الفنان عهدي صادق، الذي توفى يوم 28 مارس، بعد تعرضه لأزمة صحية نقل على إثرها إلى المستشفى ليفارق الحياة بعد رحلة فنية قدم خلالها أدوار ثانوية ولكنها باقية فى ذاكرة الجمهور.

جورج الراسي

ومن أبرز صدمات الوسط الفني فى عام 2022 رحيل الفنان الشاب جورج الراسي يوم 27 أغسطس عن عمر يناهز 39 عاما، أثناء عودته إلى لبنان بعد إحيائه حفلاً فى دمشق، على أثر اصطدام سيارته بالحاجز الوسطي على الطريق الدولي الفاصل بين الحدود اللبنانية والسورية.

مرثا مرجان

رئيس قسم الفن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى