سياراتعرب وعالم

تيسلا تتخطى تقديرات المحللين مدعومة بتسليمات الربع المنصرم

رويترز:- تفوقت شركة “تيسلا” بشكل طفيف على تقديرات المحللين لإيرادات الربع الرابع اليوم- الأربعاء، مدعومة بالتسليم القياسي للسيارات الكهربائية خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2022.

وقالت شركة صناعة السيارات الكهربائية- التي لم تحقق هدف التسليم العام الماضي: إنها تتوقع زيادة تسليمات السيارات بنسبة 37٪ هذا العام إلى 1.8 مليون سيارة.

وتفوقت “تيسلا” في الصناعة وزادت المبيعات والأرباح إلى أرقام قياسية في السنوات الأخيرة ، وتغلبت على الوباء وقضايا سلسلة التوريد العالمية بشكل أفضل من المنافسين. لكن التخفيضات الحادة الأخيرة في الأسعار العالمية تشير إلى تحرك نحو تحفيز النمو على حساب هوامش الربح ، ما يؤكد تراجع الطلب.

وقالت الشركة: إن الإيرادات بلغت 24.32 مليار دولار للأشهر الثلاثة المنتهية في 31 ديسمبر ، مقارنة بمتوسط تقديرات المحللين البالغ 24.16 مليار دولار ، وفقًا لبيانات “IBES” من “Refinitiv”.

وقالت “تيسلا”: إن هامش تشغيل السيارات لديها بلغ 25.9٪ في الربع الرابع ، وهو الأدنى في عامين.

وقدمت “تيسلا” خصومات في أسواقها الكبرى خلال الربع بعد أن سمحت الطلبات القوية للشركة بالحفاظ على الأسعار وحتى رفعها في السنوات الأخيرة. وقال الرئيس التنفيذي “إيلون ماسك” في ديسمبر: إن “التغييرات الجذرية في أسعار الفائدة” أثرت على القدرة على تحمل تكاليف جميع السيارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى