أخبار

وكيل الأزهر وأمين مجمع البحوث الإسلامية يزوران جناح وزارة الدفاع والداخلية والرقابة الإدارية

زار فضيلة أ.د/ محمد الضويني، وكيل الأزهر، والدكتور نظير عياد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، جناح وزارة الدفاع، وجناح وزارة الداخلية، وجناح الرقابة الإدارية، اليوم الخميس، في أول أيام معرض القاهرة الدولي للكتاب.

واستمع وكيل الأزهر والأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية أثناء زيارتهما لجناح وزارة الدفاع لشرح من ممثلي الوزارة حول أبرز المعارك والانتصارات العسكرية المصرية، كما تفقدا المطبوعات المتعلقة بالمجال العسكري في مختلف أفرع القوات المسلحة، مشيدين بالجناح ومحتوياته، مقدمين التحية للقوات المسلحة على جهودها في حفظ أمن واستقرار الوطن.

وأشاد وكيل الأزهر وأمين عام مجمع البحوث الإسلامية بالإصدارات الخاصة بأكاديمية الشرطة، وذلك أثناء زيارتهما لجناح وزارة الداخلية، والذي يأتي تزامنا مع احتفالات الدولة بعيد الشرطة ال٧١، واستمعا لما قدمه ممثلو وزارة الداخلية حول الخدمات الشرطية التي يتم تقديمها للمواطنين، مقدرين الدور الذي تقوم به وزارة الداخلية.

كما زار الدكتور الضويني والدكتور عياد جناح الرقابة الإدارية، الذي يعرض أنشطته فى مجال منع ومكافحة الفساد، كما يعرض الحملات الإعلامية التي أطلقتها الهيئة للتوعية بمخاطر الفساد، فضلا عن جهود التعاون الدولي فى مجال منع الفساد ومكافحته، كما تصفحا بعض الإصدارات المتعلقة بأنشطة مكافحة الفساد المحلية والدولية، مشيدين بدور الرقابة الإدارية في مكافحة الفساد.

ويشارك الأزهر الشريف -للعام السابع على التوالي- بجناحٍ خاص في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 54 وذلك انطلاقًا من مسؤولية الأزهر التعليمية والدعوية في نشر الفكر الإسلامي الوسطي المستنير الذي تبناه طيلة أكثر من ألف عام.

ويقع جناح الأزهر بالمعرض في قاعة التراث رقم “4”، ويمتد على مساحة نحو ألف متر، تشمل عدة أركان، مثل قاعة الندوات، وركن للفتوى، وركن الخط العربي، فضلًا عن ركن للأطفال والمخطوطات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى