محافظات

3 أطباء ومسعف بالصدفة.. ولادة “شمس” في قطار الصعيد

كتب: إيهاب على ومحمود أحمد

تداول رواد على شبكات التواصل الاجتماعي “فيسبوك” صورًا لعملية ولادة رضيع داخل قطار المحافظات، بالقرب من محطة ملوي في محافظة المنيا.

تفاصيل الواقعة كما يرويها الطبيب عصام نان، أحد 3 أطباء شاركوا في عملية الولادة داخل القطار، بدأت خلال رحلة عودته من القاهرة، بالقرب من محطة ملوي.

وقال الطبيب خلال منشور له عبر صفحته الشخصية على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك، “فى فجر اليوم أثناء رجوعي من القاهرة بالقرب من محطة ملوي، تصرخ فتاة في العشرين من عمرها، وعندما توجهنا إليها، رفقة الدكتور إسلام أبو شامة أخصائي النساء وزوجته طبيبة الأطفال، تبين أنها حالة ولادة طارئة”.

وتابع الطبيب خلال منشوره: أبلغنا رئيس القطار بضرورة إيقافه في أقرب محطة، وبالفعل استجاب، وتم إيقافه في محطة ديروط رغم أنه قطار محافظات فقط.

وأضاف الطبيب: تبين وجود خطورة لحين الوصول إلى المستشفى، لذا قرر الدكتور إسلام، وهو خريج طب أسيوط ومن رجال سوهاج، الاستمرار في عملية الولادة رغم عدم وجود أدوات طبية، وأيضًا الحالة بكرية وتحتاج لشق جدار المهبل.

وخلال منشوره قال الطبيب: تمت ولادة الطفلة الجميلة شمس قبل الوصول لمحطة أسيوط، وتحية للجيش الأبيض وتحية لرجال السكة الحديد.

واختتم الطبيب منشوره قائلًا: “ترتيبات الله عجيبة، رغم خطأ الزوجين السفر في منتصف الشهر التاسع للحمل، إلا أن الله رتب أن يكون في عربة القطار طبيب نساء وطبيبة أطفال وطبيب قلب، والاستاذ أيمن من مرفق الإسعاف”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى