غير مصنف

مياه أسيوط تواصل تجهيزاتها الاستباقية لمواجهة الأزمات

.اسيوط _ محمد عبد الرازق
تواصل شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد استعداداتها وتجهيزاتها الاستباقية لمواجهة أزمة سقوط الأمطار والتي تتزامن مع فصل الشتاء بالمتابعة مع هيئة الأرصاد الجوية.
أكد المهندس على الشرقاوي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة أن الاستعدادات الاستباقية التي تتأكد الشركة من مدي جاهزيتها لا تقتصر على محطات ومعدات الشركة ولكن بداية من تأهيل مواردها البشرية لإدارة الأزمة وذلك من خلال تدريب مسئولي الطوارئ ومسئولي السلامة والصحة المهنية ومديري عموم المناطق ورئيسي الشبكات ومديري المحطات على كيفية التعامل بالخطة البديلة لإدارة العمل أثناء الأزمة وكيفية التنسيق بين غرفة عمليات الشركة والجهات المعنية بالمحافظة لمواجهة الموقف.
أكد الشرقاوي أن الشركة تواصل متابعتها الدورية للاطمئنان على كفاءة محطاتها ما بين رفع ومعالجة لاستيعاب مياه الأمطار، ومراجعة جاهزية الأنفاق ومخرات السيول، فضلا عن استمرار العمل بخطط التطهير الدورية والاستثنائية بغرف ومطابق الصرف الصحي ضمانا لدرة الشبكات على استيعاب كميات المياه الزائدة عن المعدلات الطبيعية.
وصرح الشرقاوي بالمتابعة الدورية للأسطول الميكانيكي الذي تمتلكه الشركة باعتباره الخدام الحقيقي وراء جودة الخدمة المقدمة للمواطنين، مؤكدا ان الشركة تمتلك 470 معدة على في حالة تأهب لمواجهة أي طارئ.
وعلى الجانب الآخر تسعى الشركة أثناء الأزمة لسحب عينات بصفة دورية من أمام مآخذ المحطات المرشحة، للتأكد من عدم ارتفاع نسبة العكارة ومطابقة المياه التي تضخ للمواطنين للمواصفات القياسية المعلنة من منظمة الصحة العالمية، وفي حال عدم توافر ذلك تصدر التعليمات بإيقاف المحطة والاستعانة بالبدائل الارتوازي كمصدر للتغذية، حرصا على سلامة المنتج المقدم للمواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى