اقتصادسياراتعرب وعالم

هيونداي موتور تسعى لحل مشكلات عمالة الأطفال في ألاباما

رويترز:- قالت شركة “هيونداي موتور”: إنها تجري محادثات مع وزارة العمل الأمريكية لحل المخاوف بشأن الأطفال العاملين في سلسلة التوريد الأمريكية ، وتتخذ الشركة إجراءات تصحيحية بعد أن وجد تحقيق أجرته رويترز أن أطفالًا لا تتجاوز أعمارهم 12 عامًا يعملون في مصانع محملة بالمخاطر مرتبطة بعملاق السيارات في “ألاباما”.

وفي بيان صدر في وقت متأخر من اليوم- الثلاثاء ، قالت “هيونداي” لرويترز: إنها أجرت سلسلة من المناقشات مع وزارة العمل- التي تحقق مع شركة تابعة لشركة “هيونداي” في “ألاباما وموردي” قطع غيار آخرين لشركة صناعة السيارات- وشقيقتها العلامة التجارية “كيا كورب”، بشأن انتهاكات محتملة لعمل الأطفال.

وقال المتحدث باسم الشركة “مايكل ستيوارت” في بيان: إن المحادثات مع هيئة تنظيم العمل الأمريكية ركزت على “إجراءات الامتثال عبر سلسلة التوريد لدينا”. كما أوضح أيضًا العديد من الإجراءات الجديدة التي تنفذها هيونداي “لضمان عدم حدوث عدم الامتثال مرة أخرى”.

من بينها: قالت “هيونداي”: إنها ستطرح برامج تدريب توظيف جديدة في جميع أنحاء سلسلة التوريد في الولايات المتحدة ، والتحقق من صحة وثائق الهوية للمتقدمين للوظائف ، وإنشاء خطوط هاتفية ساخنة مجهولة الهوية ، وتثبيط استخدام وكالات التوظيف التابعة لجهات خارجية. ووجدت رويترز أن تلك الوكالات كانت تقوم في بعض الأحيان بوضع عمال دون السن القانونية في مصانع الموردين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى