أخبار

أمين المصري الديمقراطي الإجتماعي بالجيزة لـ«اليوم»: عروبتنا وإسلامنا يفرضان علينا الوقوف بجانب غزة

علق المستشار أيمن عويان اﻷمين العام للحزب المصري الديمقراطي الإجتماعي بمحافظة الجيزة وعضو الهيئة العليا والمكتب السياسي للحزب، على الحرب الدائرة والمستمرة على مدار شهر في غزة.

وقال في تصريحات خاصة على هامش مشاركته في حملة دعم موقع وجريدة “اليوم” بعنوان: وجه “كلمة دعم لأهالي فلسطين”: «عروبتنا وإسلامنا يفرضان علينا الوقوف بجانب غزة وبعيدا عن تلك المسلمات فـ غزة هي خط الدفاع الأول الأمامي للأمن القومي المصري».

واستكمل: «لابد من الدفاع عن هذا الأمن القومي من خلال الدفاع عن قطاع غزة وفلسطين كلها».

وتابع: «يجب على السلطات المصرية فتح المعبر البري وإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة بالاتفاق مع السلطة الفلسطينية ودخول الجرحى والمصابين للعلاج في مصر».

وأضاف: «لابد أن تنظر السلطة الحاكمة في مصر لما يحدث في غزة، وعليه يتم قطع العلاقات الدبلوماسية مع الكيان المغتصب».

وأكد عويان على ضرورة قطع العلاقات الدبلوماسية وإعادة النظر في التعاون الاقتصادي مع بعض الدول، قائلا: «يجب النظر في العلاقات الاقتصادية وقطع العلاقات الاقتصادية مثلما فعلت دول عديد ليست عربية وقامت بقطع العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية مع الكيان الإسرائيلي».

كان قد دشن موقع وجريدة “اليوم” حملة دعم بعنوان: وجه “كلمة دعم لأهالي فلسطين” والتي تم إطلاقها منذ أيام إيمانا بتأثير الكلمة وأن للصحافة رسالة ودور فعال.

أحداث غزة

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة اليوم الاثنين، قالت إن فلسطينيًا يستشهد كل 4 دقائق جراء عدوان الاحتلال المستمر على القطاع المنكوب منذ 31 يومًا، والذي أسفر الآن عن أكثر من 10 آلاف شهيد.

وفي نفس السياق، قال جيمس إلدر المتحدث باسم يونيسيف، إن الموقف الراهن بشأن الأطفال في غزة مرعب للغاية، وبمثابة جحيم وكابوس بالنسبة للأطفال الذين وصل عدد القتلى منهم بالآلاف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى