أخباراقتصاد

نشرة أخبار الاقتصاد اليوم الثلاثاء 14 فبراير 2023

شهدت الساحة الاقتصادية عددًا من الأخبار المهمة التى نشرتها، موقع ” اليوم” الاخبارى وفى نشرة اليوم الثلاثاء الموافق 14 فبراير 2023 نعيد التذكير بأهمها، وإلى مزيد من التفاصيل:

• أسعار الذهب تتراجع 15 جنيها بأسواق الصاغة وعيار 21 يسجل 1705 جنيهات

انخفضت أسعار الذهب 15 جنيها، في أسواق الصاغة المحلية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 14 فبراير 2023، فقد تراجع سعر جرام عيار 21 الأوسع انتشارا في مصر مسجلا 1705 جنيهات، مقابل 1720 جنيها في ختام تعاملات أمس، وفقا للأسعار المعلنة من الشعبة العامة للذهب باتحاد الغرف الجارية.

• البورصة تصعد بنسبة 1.3% بنهاية جلسة اليوم

عكست البورصة المصرية اتجاهها الهابط خلال الجلستين السابقتين، اليوم الثلاثاء، بسبب عمليات جني أرباح واسعة، وتحولت مجددا على تحقيق المكاسب، التي وصلت إلى 1.3%.

• توقيع 9 مذكرات تفاهم بين قطاع البترول وشركات عالمية

شهد ثاني أيام مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول “إيجبس 2023″، التوقيع على 9 مذكرات تفاهم واتفاقيات تعاون بين قطاع البترول وعدد من الشركات العالمية، وشهد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مراسم توقيعها على هامش فعاليات المؤتمر والمعرض.

• مصر تستهدف حفر 30 بئرا استكشافيا خلال 2023 – 2024

قال رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) الدكتور مجدي جلال، إن مصر تستهدف حفر حوالي 30 بئرا استكشافيا خلال العام المالي 2023 – 2024، وذلك في إطار الخطة الموضوعة للتوسع في إنتاج الغز الطبيعي.

• وزير البترول يبحث التعاون مع الرئيس التنفيذي لشركة ديسفا اليونانية

استقبل طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، ماريا ريتا الرئيس التنفيذى لشركة ديسفا اليونانية، والوفد المرافق لها، على هامش المشاركة في المؤتمر والمعرض الدولى للبترول (إيجبس ٢٠٢٣)، لبحث دعم وزيادة التعاون المشترك في أنشطة صناعة الغاز الطبيعي، خاصة نقل وتصدير الغاز المسال إلى دول أوروبا.

• 3 شركات مصرية من بين الفائزين خلال قمة شركات ناشئة بلا حدود

اختتمت في القاهرة أعمال النسخة الرابعة من قمة “الشركات الناشئة بلا حدود”، التي أقيمت تحت رعاية وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وبمشاركة وفود من 19 دولة حول العالم، وحصدت 3 شركات مصرية 3 من جوائز القمة.

• وزير البترول يبحث مع شركة دراجون أويل الإماراتية أنشطتها في مصر

التقى المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس علي الجروان، رئيس شركة دراجون أويل الإماراتية، على هامش المشاركة في المؤتمر والمعرض الدولي للبترول إيجبس 2023، حيث تم بحث أنشطة الشركة في مصر بمنطقة خليج السويس.

• المجلس التصديري للملابس يعلن مشاركة 13 شركة مصرية بمعرض ماجيك شو في أمريكا

أكدت ماري لويس رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة، حرص المجلس على التواجد في المعارض الدولية المؤثرة، وذلك في إطار رؤية المجلس التصديري للنهوض بالصادرات وتحقيق معدلات زيادة سنوية تتراوح بين 20 إلى 30%، مشيرة إلى أن المجلس يشارك بوفد يضم 13 شركة في معرض الماجيك شو في لاس فيجاس بالولايات المتحدة الأمريكية.

• 2200% زيادة في استثمارات الدولة بقطاع الاتصالات خلال 8 سنوات

أكدت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، توجه الدولة الجاد نحو التحول الرقمي، حيث أصبح التحول الرقمي وتكثيف الاستثمار في مجالات تكنولوجيا المعلومات وتحفيز الابداع والابتكار مكوناً أساسياً في خطط وبرامج التنمية للدولة، ومن هذا المنطلق ضاعفت الدولة استثماراتها في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حتى تخطت 82 مليار جنيه في الأعوام من 14/2015 إلى 22/2023، بزيادة بلغت 2200%، أي تجاوزت 20 ضعف مقارنة بالعام المالي 2014/2015.

• مشاركة مصرية قوية في معرض ميلانو السياحي الدولي BIT بإيطاليا

تشارك وزارة السياحة والآثار، ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، في فعاليات معرض ميلانو السياحي الدولي “BIT”، المُقام حاليًا في دولة إيطاليا.

•المشاط: الحكومة تعمل على ابتكار حلول غير تقليدية للتغلب على التحديات العالمية

قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إن التغيرات المتتالية التي يمر بها العالم تتطلب قيادة مرنة وآليات مبتكرة لمواجهة التحديات الناشئة وتنسيق لتعزيز عملية تبادل الخبرات والتجارب، لافتة إلى أن الحكومة المصرية تدرك التحديات التي يمر بها العالم وتعمل على ابتكار الحلول غير التقليدية للتغلب عليها والمضي قدمًا في سبيل تحقيق التنمية.

• الدولار يرتفع 3 قروش فى البنك المركزى بنهاية التعاملات ويسجل 30.62 جنيه للبيع

ارتفعت أسعار صرف الدولار أمام الجنيه فى البنوك المحلية بنهاية تعاملات اليوم الثلاثاء، مقارنة بأسعار ختام تعاملات أمس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى