اقتصادسياراتعرب وعالم

تيسلا تسرح عشرات الموظفين بعد حركة احتجاج عمالية جماعية

رويترز:- سرحت شركة “تيسلا” اليوم- الأربعاء- عشرات الموظفين من قسم الطيار الآلي التابع لها في مصنعها في “بوفالو” في نيويورك ، بعد يوم من إطلاق العمال حملة لتشكيل نقابة ، وفقًا لشكوى مقدمة إلى وكالة حكومية.

في وقت سابق من هذا الأسبوع ، قال عمال “تيسلا” في نيويورك: إنهم سينضمون إلى اتحاد العمال المتحدون في ولاية نيويورك ، الأمر الذي سيساعد في منحهم صوتًا في مكان عملهم.

اتهم اتحاد العمال المتحدون في ولاية نيويورك- في ملف قدمه إلى مجلس علاقات العمل الوطني الأمريكي (NLRB) اليوم- شركة صناعة السيارات الأكثر قيمة في العالم بالرد عن طريق إنهاء بعض الموظفين “انتقاما من نشاط نقابي”.

وقالت النقابة في البيان: إن الشركة فصلت أكثر من 30 موظفًا ، مضيفة أن العمال تلقوا أيضًا بريدًا إلكترونيًا بسياسة محدثة تمنعهم من تسجيل اجتماعات مكان العمل دون إذن جميع المشاركين.

وأضافت: “هذه السياسة تنتهك قانون العمل الفيدرالي وتنتهك أيضًا قانون موافقة الحزب الواحد في نيويورك لتسجيل المحادثات.”

وطلب الموظفون من شركة صناعة السيارات الكهربائية احترام حقهم في تنظيم نقابة ودعوا الشركة إلى التوقيع على مبادئ الانتخابات العادلة ، والتي ستمنع “تيسلا” من تهديد العمال أو الانتقام منهم.

وكان الرئيس التنفيذي “إيلون ماسك” صريحًا في الماضي بشأن معارضته للنقابات ، وقال في تغريدة عام 2018: إن الموظفين سيفقدون خيارات الأسهم الخاصة بهم إذا شكلوا نقابة ، ما دفع “NLRB” إلى مطالبته بحذف التغريدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى