اقتصادسياراتعرب وعالم

تيسلا تسترجع 363 ألف مركبة لإصلاح عيوب نظام التشغيل

أسوشيتدبرس:- تستعيد “تيسلا” ما يقرب من 363000 مركبة بنظام “القيادة الذاتية الكاملة” لإصلاح المشكلات المتعلقة بطريقة تحركها في التقاطعات واتباع حدود السرعة المعلنة.

وجاء استرداد السيارات- وهو جزء من تحقيق أكبر أجراه منظمو السلامة الأمريكيون في أنظمة القيادة الآلية في “تيسلا”- بعد أن أعرب المنظمون عن مخاوفهم بشأن الطريقة التي يستجيب بها نظام “تيسلا” في أربعة مجالات على طول الطرق.

وقالت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة في الوثائق المنشورة اليوم- الخميس: أن “تيسلا” ستصلح المخاوف من خلال تحديث برنامج عبر الإنترنت في الأسابيع المقبلة.

وتقول الوثائق: إن “تيسلا” تقوم بعملية الاستدعاء لكنها لا تتفق مع تحليل الوكالة للمشكلة.

وقالت “NHTSA”: إن النظام- الذي يتم اختباره على الطرق العامة مما يصل إلى 400000 من مالكي سيارات “تيسلا”- يقوم بإجراءات غير آمنة مثل التحرك مباشرة عبر تقاطع أثناء التواجد في حارة انعطاف فقط ، أو الفشل في الوقوف بشكل كامل عند إشارات التوقف ، أو المرور عبر تقاطع أثناء إشارة مرور صفراء دون توخي الحذر المناسب.

بالإضافة إلى ذلك ، قد لا يستجيب النظام بشكل مناسب للتغييرات في حدود السرعة المنشورة ، أو قد لا يأخذ في الحسبان تعديلات السائق في السرعة ، حسبما ذكرت الوثائق.

وقالت الوكالة في الوثائق: “إن برنامج بيتا FSD الذي يسمح للمركبة بتجاوز حدود السرعة أو التحرك عبر التقاطعات بطريقة غير قانونية أو غير متوقعة ما يزيد من خطر وقوع حادث تصادم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى