غير مصنف

خالد حماد في أمسية بعنوان”موسيقي الروح بين السينما والدراما ” بصالون أوبرا الإسكندرية

نظمت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور/خالد داغر في السابعة من مساء اليوم “صالون أوبرا الإسكندرية الثقافى ” تحت إشراف الفنان أمين الصيرفي مدير عام النشاط الفكري والثقافي بدار الأوبرا المصرية حيث أستضاف الصالون الموسيقار خالد حماد فى أمسية بعنوان “موسيقى الروح بين السينما والدراما” أدارها محمد خطاب وتخللها فقرة فنية لباقة من أعمال الموسيقارخالد حماد غناء /وائل ابو الفتوح ،نسرين ايمن
بمشاركة عازفي فرقة أوبرا الاسكندرية.

في بداية الندوة أعرب الموسيقار خالد حماد عن سعادته البالغة بلقائه مع جمهور أوبرا الاسكندرية
وتحدث حماد خلال الندوة ، عن مشواره الفنى وحبه للموسيقى الذى بدأ منذ سن صغيرة، . وأرجع الفضل فى هذا الأمر إلى أسرته التى عملت على تنمية تلك الموهبة وخاصة والدته حيث التحق بمعهد الكونسرفتوار، وهو في التاسعة من عمره وظل به حتى المرحلة الثانوية،
كما تحدث عن بدايته الفنية وأكد أن المؤلف الراحل وحيد حامد له فضل كبير عليه، فهو صاحب باع طويل في الحقل الفني، وعندما عمل معه في مسلسل “أوان الورد” قام بتقديره ومنحه أجر يساوي ما يحصل عليه الموسيقار الكبير عمار الشريعي في ذلك الوقت، وكذلك تعاون معه في فيلم “عمارة يعقوبيان” وكان يقدر الجميع ويهتم بهم.
كما تطرق للحديث عن الفرق بين الموسيقى التصويرية للأفلام والمسلسلات، وقال إنها تكون أصعب في المسلسلات

كما أكد أن الموسيقى التصويرية مؤثرة ومهمة لأي عمل فني، فبعض الأعمال لا يصلح مشاهدتها دون موسيقى تصويرية مصاحبة
وفي نهاية الندوة عبر عن سعادته بوجوده مع جمهور أوبرا الإسكندرية لأنه جمهور ذواق ومتميز ووعد الجمهور بحفل لأعماله الموسيقية عن قريب.
يشار إلي أن الموسيقار خالد حماد هو مؤلف موسيقى وملحن ومخرج سينمائى ومنتج. من أب مصرى وأم روسية الأصل. يحمل الجنسية المصرية وكذلك الجنسية الروسية تخرج فى المعهد العالى للموسيقى الكونسرفتوار قسم تأليف وقيادة بتقدير عام جيد جداً عام 1995، ثم التحق بـ المعهد العالى للسينما (مصر) قسم إخراج، وتخرج بتقدير عام جيد جداً مع مرتبة الشرف عـام 2000 قام بإخراج أكثر من فيلم تسجيلى وروائى قصير منها: عبد الله والبحر، عليك واحد، شجرة التوت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى