حوادث

ضبط شخص روج لعملات مضروبة على الفيس بوك بالإسكندرية

كتبت- فتحية أبو العينين:

ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة، أحد الأشخاص بالإسكندرية لقيامه بإنشاء صفحة على موقع “فيس بوك” يقوم خلالها بترويج وعرض عملات نقدية “مقلدة”.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطنى قيام أحد الأشخاص بإنشاء صفحة على موقع التواصل الإجتماعى “فيس بوك” يقوم من خلالها بالترويج وعرض عملات محلية “مقلدة” على المواطنين راغبى شرائها.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال الإستعانة بالتقنيات الحديثة أمكن تحديد القائم على إدارة الصفحة وتبين أنه (مقيم بدائرة قسم شرطة ثان الرمل بالإسكندرية) إذ يقوم المذكور بممارسة نشاط إجرامى تخصص فى النصب والإحتيال على المواطنين عن طريق الصفحة المشار إليها يزعم من خلالها بإمتلاكه عملات محلية “مقلدة” من فئات مختلفة نظير نسبة عمولة محددة مسبقاً – على خلاف الحقيقة – وإشتراطه تحويل جزء من المبلغ المالى المتفق عليه كعربون على محافظ مالية بقصد الإستيلاء عليها.

عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافه وأمكن ضبطه وعثر بحوزته على (هاتف محمول) “بفحصه فنياً تبين إحتوائه على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامى”.. وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه .

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى