تقارير و تحقيقات

تطوير الدائري.. هل يقضي على مخالفات الطريق؟

تحقيق: عصام النجار

بدأت الدولة خلال السنوات الأخيرة خطة شاملة لتطوير الطريق الدائري القديم في قلب العاصمة، للحفاظ على الدور التاريخي والكبير الذي يؤديه الشريان الهام، في حل الاختناقات المرورية وتحقيق السيولة من وإلى جميع مناطق القاهرة الكبرى .. وقد نجحت هذه الجهود في تنفيذ مشروعات التوسعة بعدد من المناطق ..

لكن ظلت التجاوزات الصارخة على الطريق في بعض الأماكن تطل برأسها دون خشية، رغم التطوير الشامل الذي تم، وقد كان على رأس هذه المخالفات انتشار مركبات التوك توك المحظور والممنوع السير بالطرق العامة .. وسيارات النقل الثقيلة الذي سبق وأن صدر لها قرارات وقوانين تمنع سيرها أعلى الطريق الدائري قبل الساعة الثانية عشر، إضافة إلى انتشار باعة جائيلين في بعض المناطق ..

“اليوم” فتحت الملف وناقشت مع الخبراء والمختصين التوصيات والآراء المقترحة لحل هذه الأزمة .. المهندس ممدوح سليمان مدير مشروع تطوير الطريق الدائري بالهيئة العامة للطرق والكباري قائلاً أن هناك اهتمام كبير من الدولة تجاه توسعة الطريق الدائري، حيث نفذت أكبر خطة لتطوير الحارات المرورية.وأضاف أن عدد المركبات أكثر من مائتي وثلاثة عشر ألف يسير فوق الطريق الدائري، ومن هنا كان لابد من وجود حل، وبالفعل قامت الهيئة العامة للطرق والكباري بتنفيذ مشروع التوسعة، وزيادة الحارات إلى سبعة في كل اتجاه.

وأشار أن منظومة التطوير قضت على المخالفات والتجاوزات، خاصة وأن القيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي يتابع شخصيا منظومة التطوير التي تتم على الطريق الدائري، باعتباره شريان بري هام يربط محافظات القاهرة الكبرى الجيزة والقاهرة والقليوبية وتوسعاتهم.

واستكمل أن هناك تنسيق تام مع الجهات المعنية والادارة العامة لشرطة تأمين الطريق، لمواجهة بكل حسم أي تجاوزات أو مخالفات تعيق حركة الطريق الدائري، حرصا على سلامة المواطنين، والحفاظ على أعمال التطوير التي تم تنفيذها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى