اقتصادعرب وعالم

انخفاض ناسداك وستاندرد آند بورز-٥٠٠ بعد بيانات السوق المحبطة

رويترز:- انخفض مؤشرا “ستاندرد آند بورز-٥٠٠” القياسي و”ناسداك” الثقيل في مجال التكنولوجيا اليوم- الخميس، حيث ارتفع عائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات فوق 4٪ بعد بيانات سوق العمل الأكثر سخونة من المتوقع ، بينما غرقت “تيسلا” بعد أن أعطت تفاصيل قليلة عن سيارتها الكهربائية ذات الأسعار المعقولة.

وانخفض عدد الأمريكيين الذين قدموا مطالبات بطالة جديدة مرة أخرى الأسبوع الماضي- وفقًا لتقرير وزارة العمل الذي أشار إلى القوة المستمرة في سوق العمل- بينما أظهر تقرير آخر أن تكاليف العمالة الأمريكية نمت أسرع مما كان يعتقد في البداية في الربع الرابع.

وارتفع العائد على سندات الخزانة لأجل 10 سنوات – المعيار القياسي لتكاليف الاقتراض العالمية – فوق مستوى 4٪ يوم الخميس ليلامس أعلى مستوى له في أربعة شهور عند 4.06٪.

وصل العائد على عامين- الذي يعكس بشكل أفضل توقعات معدل الفائدة على المدى القصير- إلى أعلى مستوى له في 15 عامًا عند 4.93٪.

وقال “جاك أبلين”- مدير الاستثمار ضابط في Cresset” Capital”: “لا يبدو أن سوق الوظائف يستجيب لمعدلات أعلى. تكلفة وحدة العمالة هي ضعف التوقعات لأن الأجور مرتفعة والإنتاجية منخفضة ، لذلك لا شيء يعمل حقًا لصالح الأسواق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى