غير مصنف

هشام العسكري: بناء السدود والحقن الداخلي سبب الزلازل ومصر بعيدة عن الهزات الأرضية

أكد الدكتور هشام العسكري، استاذ الاستشعار عن بعد وعلوم نظم الأرض، أن العالم الهولندي فرانج ليس عالم وهو فقط مغرد أو يوتيوبر ويتعامل مع السوشيال ميديا فقط، مشددًا على أنه عالم زائف، وكل ما يتداوله أو يتحدث عنه لا يمكن الاعتراف به على أنه تنبؤات.

وأشار هشام العسكري، خلال حواره برنامج “حديث القاهرة”، مع الإعلامي خيري رمضان، عبر شاشة “القاهرة والناس”، إلى أن الكوكب كان عبارة عن قارة واحدة، إلا أنه حصل انفصالات حتى احدث هذا الشكل الحالي، متابعًا: “مصر بعيدة عن صفائح الزلازل، لكن صفائح الزلزال تمتد نحو إثيوبيا”.

وأوضح أن البراكين والزلازل تحدث في الأماكن التي بها نشاط حركي، مؤكدًا أن الزلزال ليس كارثة طبيعة لكنه ظاهرة جيولوجية، ولا يجب أن نصفها بأنها كارثة، حيث إنه من الممكن أن تحدث الزلازل في المناطق الصحراوية ولم يتأثر بها أحد.

وتابع: “حدوث الهزات الأرضية شئ طبيعي.. من الممكن أن نتوقع بحدوث زلزال في تركيا الأسبوع المقبل وهو ما يحدث بدرجات بسيطة”، مؤكدًا أن التدخل البشري من الممكن أن يحدث زلازل، وأضاف أن بناء السدود والحقن الداخلي لباطن الأرض وبعض التجارب التي تتم على أعماق كبيرة، كما أن هناك علاقة موثقة وعلمية بأن الحيوانات تشعر بالزلازل والهزات الأرضية قبل الإنسان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى