عرب وعالم

روسيا تكثف هجماتها على باخموت ومدنا أوكرانية أخرى

أسوشيتدبرس:- قال حاكم إقليم “خاركيف” بشمال أوكرانيا اليوم- الأحد: إن قصفًا روسيًا دمر منازل وقتل شخصًا، فيما احتدم القتال في مدينة “باخموت” بشرق البلاد.

وتبعد بلدة “كوبيانسك- Kupiansk” حوالي 30 كيلومترا (18 ميلا) من الحدود الروسية. وتعرضت المنطقة لهجمات متكررة رغم انسحاب القوات البرية الروسية من المنطقة قبل نحو ستة شهور. وقال الحاكم “اوليه سينيهوبوف”: ان ما لا يقل عن خمسة منازل هدمت في الهجوم الاخير الذي قتل رجل يبلغ من العمر 65 عاما.

وقال حاكم مقاطعة “دونيتسك” “بافلو كيريلينكو”: إن مدنيين قتلا خلال اليوم الماضي في “باخموت”. أمضت القوات الروسية شهورًا في محاولة للسيطرة على المدينة كجزء من هجومها في شرق أوكرانيا ، وشهدت المنطقة بعض أكثر المعارك البرية دموية في الحرب.

وفي الأيام الأخيرة ، دمرت الوحدات الأوكرانية جسرين رئيسيين خارج “باخموت” مباشرة ، أحدهما يربطها ببلدة “تشاسيف يار” القريبة على طول آخر طريق إعادة إمداد أوكراني متبقي ، وفقًا لمسؤولي المخابرات العسكرية في المملكة المتحدة ومحللين غربيين آخرين.

وشاهد صحفيو وكالة أسوشيتدبرس بالقرب من “باخموت” يوم السبت جسرا عائم أقامه الجنود الأوكرانيون لمساعدة السكان القلائل المتبقين في الوصول إلى قرية “خروموف” القريبة. وفي وقت لاحق ، رأى فريق الأسوشييتدبرس ما لا يقل عن خمسة منازل تحترق نتيجة الهجمات في “خروموف” ، وهي مستوطنة قريبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى