اقتصادعرب وعالم

“إس في بي” فاينانشيال تبحث إجراءات الحماية من الإفلاس

رويترز:- تستكشف مجموعة “إس في بي فاينانشيال”- الشركة التي كانت تابعة سابقا لبنك “وادي السيليكون” واستولى عليها منظمي البنوك الأمريكية الأسبوع الماضي- السعي للحصول على الحماية من الإفلاس كخيار واحد لبيع الأصول التي تشمل بنكها الاستثماري وأعمال رأس المال الاستثماري، كما قال أشخاص على دراية مع الأمر.

وقالت “إس في بي” يوم الاثنين: إنها تدرس بدائل استراتيجية لأصولها لكنها لم تكشف عن الإفلاس كأحد الخيارات المحتملة. وقالت المصادر: إن “إس في بي” لم تتخذ أي قرارات نهائية بشأن المسار الذي ستتخذه ولا يزال يحاول العثور على مشترين للأصول دون تقديم طلب الإفلاس. كذلك قال أحد المصادر: إن الشركة المالية تستكشف أيضًا بدائل أخرى لإعادة الهيكلة وإعادة الرسملة مبنية حول بنك الاستثمار وأعمال رأس المال الاستثماري. بالإضافة إلى البحث عن مشترين صريحين للأصول، وتحاول الشركات في مثل هذه المواقف أحيانًا العثور على مستثمرين لوضع أموال جديدة في مؤسسة.

وقد أطلق المنظمون الأمريكيون إجراءات طارئة خلال عطلة نهاية الأسبوع في أعقاب فشل بنك “وادي السيليكون” الذي تضمن ضمان الودائع غير المؤمن عليها في البنك.

وغالبًا ما يتردد مقدمو العطاءات عندما تحاول الشركات المتعثرة بيع الأصول. أحد الأسباب هو أنه يمكن إلغاء صفقة تم إجراؤها خارج فترة الإفلاس إذا سعت الشركة لاحقًا إلى الحماية بموجب الفصل 11 ضمن إطار زمني معين ، في ما يُعرف باسم “كلاوباك- clawback”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى