فن ومنوعات

مهرجان الإسماعيلية التسجيلية يناقش الاقتصاد وعلاقته بالسينما في ندوة تثقيفية

كتبت-صفاء عبدالرازق

تقام، مساء اليوم، ضمن فعاليات الدورة ال ٢٤ لمهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة برئاسة الناقد السينمائي عصام ذكريا، ندوة
“الاقتصاد وعلاقته بالسينما” بالقاعة الصغرى بقصر ثقافة الاسماعيلية، في تمام السابعة مساءا، يحاضر خلالها الدكتور هشام العشماوي رئيس جمعية رجال الأعمال المصرية الأمريكية، ويدير النقاش الناقد محمد دياب.

تناقش الندوة، تأثير السنيما على الإقتصاد، اين كان الاقتصاد المصري من 100 سنة، كيفيه النهوض بالاقتصاد، وأهمية التعاون الدولي، بالإضافة إلي تناول عادات وتقاليد المجتمع التي تساهم في النهوض بالاقتصاد.

كما تتضمن محاور الندوة، دور المصريين بالخارج، وضع السينما المصرية عالمياً، المبدعين في شتي مجالات الفن، وهل السينما و الكتاب لمسوا المشكلة و حلها، الإعلام هل قام بدوره كما ينبغي، التعاون مع معاهد سينما حول العالم قرية صغيرة، وكذلك مناقشة أهمية تعاون المؤسسات الفنية العربية و العالمية لإنتاج مشترك مشرف، وإطلاق مبادرات تهدف لإصطحاب الأطفال و التلاميذ إلي السينما و المسرح للحس الفني، وعمل شركات مساهمة لتمويل الأعمال الجيدة ببصمة مصريه، واخيرا كيف نواجه صعوبات الأزمة الاقتصادية العالمية و الخروج منها بسلام.

يشار الي أن الدكتور هشام العشماوي، هو رئيس جمعية رجال الأعمال المصرية الأمريكية،
ولد وعاشق لمصر، بدأ العمل في اجازه الصيف في سن 13 عاماً في مجال السياحة و الفندقة، أصبح أصغر مدير شركة سياحة، ثم هاجر إلى غرب أمريكا لوس أنجلوس، عاد ليكون بجوار مصر، ترأس جمعية رجال الأعمال المصرية الأمريكية، للتعامل مع الأفراد و المؤسسات بين البلدين والعالم قرية صغيرة.

كما بدأ في العمل العام لوضع مصر في المكانة العالمية التي تستحقها بجدارة.

صفاء عبد الرازق

صحافية حاصلة على بكالوريوس إعلام وحاصلة على دبلومة من إكاديمية الفنون قسم "تذوق"، حصلت على تدريب من وان أيفر برنامج النساء فى الاخبار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى