غير مصنف

محافظ الإسكندرية يطلق مبادرة “رؤية” لإتاحة “منيو” بالمطاعم والكافيهات بلغة برايل

أطلق اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية اليوم مبادرة ( رؤية ) التى تعمل على توفير قائمة طعام (منيو) بالمطاعم والكافيهات بلغة برايل حتى يتمكن أي كفيف من مرتادي المطاعم والكافيهات من الاعتماد على نفسه دون الحاجة إلى مرافق عند تحديد طلبه من المأكولات والمشروبات.

وأشاد الشريف بالمبادرة لما لها من طابع إنساني رائع، مؤكدا أن المحافظة تدعم ذوي الهمم وتعمل جاهدة على توفير كافة احتياجاتهم بالإضافة إلى محاولة دمجهم في المجتمع كأي فرد.

وكرم المحافظ هبة توفيق، صاحبة فكرة مبادرة “رؤية”، مثمنا فكرة المبادرة التى تهدف إلى دمج المكفوفين في المجتمع كغيرهم بشكل فعال.

وعلى الصعيد ذاته؛ أوضح محافظ الإسكندرية ، أنه عند مرور فريق عمل الادارة المركزية للسياحة والمصايف على المنشآت ( مطاعم / كافتريات ) فوجئوا بموافقة وترحيب شديد من أصحاب المنشآت، حيث وافق نحو ٧٦ منشأة خلال اليومين السابقين على بدء تطبيق المبادرة بالإضافة إلى تقديم قيمة خصم ٢٥% للمكفوفين، مشيرا إلى أن سيتم الإعلان عن أسماء المنشآت التى ستطبق المبادرة من خلال الصفحة الرسمية للادارة المركزية للسياحة والمصايف https://m.facebook.com/Alexandria.tourism1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى