اقتصاد

المركزي الإنجليزي يرفع أسعار الفائدة للمرة ١١ منذ نهاية ٢٠٢١

رويترز:- رفع البنك المركزي الإنجليزي أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية أخرى اليوم- الخميس ، وقال: إنه يتوقع أن يهدأ ارتفاع التضخم البريطاني بشكل أسرع من ذي قبل ، على الرغم من قفزة مفاجئة في نمو الأسعار الشهر الماضي.

وبدا المزيد من التفاؤل بشأن التوقعات الخاصة بالاقتصاد البطيء في البلاد ، فقد صوت تسعة من واضعي أسعار الفائدة في المركزي الإنجليزي 7-2 لصالح زيادة قدرها 25 نقطة أساسية في سعر الصرف المصرفي إلى 4.25٪ ، كما كان متوقعًا في استطلاع أجرته رويترز للاقتصاديين.

وكانت تلك هي الزيادة الحادية عشرة على التوالي في تكاليف الاقتراض- بدءًا من ديسمبر 2021- على الرغم من أنها كانت أقل زيادة منذ يونيو.

وصوت أعضاء لجنة السياسة النقدية “سواتي دهينجرا و سيلفانا تينريارو” للإبقاء على أسعار الفائدة معلقة بينما دعمت “كاثرين مان”- التي كانت أقوى داعية في لجنة السياسة النقدية لزيادة الأسعار في خطوات أكبر- الارتفاع الصغير نسبيًا بمقدار 25 نقطة أساسية.

وأبقى البنك المركزي الإنجليزي – الذي يحاول التوفيق بين التوقعات الاقتصادية الضعيفة والمخاوف بشأن البنوك العالمية مع ارتفاع معدلات التضخم – على رسالته بأن لجنة السياسة النقدية ترى أقل إلحاحًا بشأن الحفاظ على سيرها السريع لرفع أسعار الفائدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى