أخبار

«الحديدي» توجه الشكر لوزارة الداخلية.. لهذا السبب

وجهت الإعلامية لميس الحديدي الشكر لوزارة الداخلة بكافة أجهزتها في إطار جهدا المتواصل لليوم الثالث على التوالي للبحث عن الميكروباص ” الشبح ” الذي أشيع أنه سقط من على كوبري الساحل تابعت خلال برنامجها ” كلمة أخيرة ” المذاع على شاشة ” ON” قائلة : “الداخلية لسه بتدور وكل الشكر ليها لليوم الثالث على التوالي لكن في المقابل الناس مش مصدقة أنهم ملقيوش الميكروباص وأن مافيش حاجة تخص ده لحد دلوقتي “.

مؤكدة أن لا أحد يملك معلومة دقيقة حول التامر لان الخبر يخرج من مصدره قائلة : ” لحد دلوقتي مانعرفش ولانعلم حقيقته والآمر متروك لجهات البحث والتحقيقات في وزارة الداخلية “.

واستنكرت ما أسمته انتشار الأخبار غير الدقيقة حول الأمر رغم أنه لم تتشكل ملامح للخبر قائلة : ” ده مش خبر مجرد تريند وما ينفعش كلنا نجري وراء تلك الأخبار والشائعات دون وجود إثبات رسمي لها من مصدرها “، متساءلة : “أزاي ممكن شائعة لم ترتقي للخبر سواء شائعة أو معلومة فتصبح خبراً ونكون جميعاً أسرى لها “.

أكملت : ” إزاي الناس رغم جهد وزارة الداخلية وأنها مش لاقية حاجة لحد الآن ونصر على وجود ذلك نصدق معلومة لم تترجم لخبر حتى الآن .. ماعندناش معلومة فعلاً جايز تخرج في أي وقت لكن إلى الآن هي مجرد شائعة لم ترتقي لخبر “

وواصلت : محتاجين نعرف كيف نصنع خبراً ؟ وكيف تدار أزمة “.

وانتقدت تواتر عدد من الصور ومقاطع الفيديو غير الحقيقية على السوشيال ميديا في نفس الموقع ولكنها تعود لفترات إما في 2013 إبان فترة عنف جماعة الإخوان أو حادثة مشابهة وقعت في 2018 قائلة : ” إزاي الناس مصرة تتعامل مع الصور على أنها حقيقة وأنها هي الخبر وأن ما هو خارج عن ذلك ليس حقيقاً حتى لو كانت من مصادر رسمية منوط بها إدارة الأزمة “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى