غير مصنف

إقبال ملحوظ علي شراء الملوحة قبل احتفالات شم النسيم وعيد الفطر بسوهاج

تشهد محلات بيع الأسماك المملحة، تزاحم وإقبال شديد في محافظة سوهاج ويأتي ذلك احتفالاً بعيد القيامة المجيد وشم النسيم للأخوة المسيحيين ، واقتراب عيد الفطر المبارك.

ووجبة “الملوحة” من الوجبات المفضلة للمواطن السوهاجي ، ويقوم المواطنون بشرائها استعداداً للاحتفالات ، وتتفاوت أسعار الملوحة هذا العام، وكيلو الملوحة الكبيرة بـ ١٨٠ جنيهًا ومتوسطة الحجم بـ ١٤٠جنيه، والصغيرة بـ ١٢٠جنيهًا، وبلغ سعر كيلو الملوحة المخلية ١٦٠ جنيها ، والطحينة ١١٠ جنيه .

يقول الحاج رشاد شراقة صاحب أكبر محل ملوحة بمنطقة القيسارية بسوهاج ان المهنة وراثة عن والده وجده و نستعد لموسم العيد بإعداد كميات من الملوحة ووضعها فى برطمانات وصفائح صغيرة للزبائن، وهناك أفراد يشترون كميات كبيرة من الملوحة تصل إلى 40 كيلو، لتوزيعها كهدايا على أقاربهم في الوجه البحري والقاهرة”.

وأكد شراقة في حديثه لموقع اليوم الاخباري أن البيع ينشط خلال فترة عيد شم النسيم وعيد الفطر المبارك فقط، ويقل البيع في باقي أيام العام.

وأشار إلى أن الأسعار ارتفعت عن العام الماضي بفارق ٢٠ جنيهات، بسبب قلة الوارد من الأسماك من بحيرة ناصر بمحافظة أسوان.

واضاف أن أنظف أنواع الملوحة تأتى من بحيرة السد العالى، مؤكدا أن الملوحة الجيدة يجب أن تكون داخل أكياس حتى لا تتعرض للتلف ، مضيفا أنه يعمل معه ابنائه، مشيرا إلى أن ملوحة اسوان الفاخرة تختلف عن الفسيخ “فالملوحة تشبه الجبنة القديمة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى