أخبارتقارير و تحقيقات

ورحل الصوت الباكي .. السوشيال ميديا تنتفض لوفاة القاريء عبدالله كامل

حالة من الحزن أصابت رواد مواقع التواصل الإجتماعي والسوشيال ميديا عقب إعلان الصفحة الرسمية لمركز الجالية الإسلامية بأمريكا، وفاة الشيخ عبد الله كامل، أمس الأربعاء عن عمر يناهز 38 عاما بعد أن أم المصلين في صلاة الظهر بمسجد التوحيد بولاية نيو جيرسي بالولايات المتحدة الأمريكية.

من هو الشيخ عبدالله كامل

الشيخ عبد الله أحمد كامل، قاريء مشهور صاحب صوت عزب و داعية إسلامي وشيخ مصري كفيف ولد في محافظة الفيوم بقرية تسمي المشرك القبلي.

في عام 1985كان موعده مع القدر عندما فقد بصره ولكن ابتلاءه في فقدان بصره لم يمنعه من تحقيق حلمه وهو حفظ كتاب الله وتعلم أحكامه ومعانيه وقراءاته حتى وصل بصوته إلى القلوب والعقول.

تخرج الشيخ عبدالله كامل من جامعة الفيوم في عام 2005 بعدما التحق فيها في كلية دار العلوم حتى شارك في مسابقة المزمار الذهبي في عام 2015 والتي كانت هي نقطة الانطلاق في حياة الشيخ ومنها اشتهر صوته كأبرز الأصوات المصرية في تلاوة القرآن.

سافر الشيخ عبدالله كامل إلى الكثير من دول العالم لتلاوة القرآن فيها وإمامة المصلين وخاصة في شهر رمضان والتي كان أخرها سفره إلى الولايات المتحدة الأمريكية بولاية نيو جيرسي كإماما للمصلين بها خلال شهر رمضان حتى توفي بمنزله بعد أن أم الناس في صلاة الظهر.

مشاهير القراء والدعاء ينعون عبدالله كامل

نعى القاريء الشهير ماهر المعيقلي الشيخ عبدالله كامل على صفحته الرسمية وكتب ” إنا لله وإنا إليه راجعون توفي الشيخ عبد الله كامل الذي وافته المنية الاربعاء الموافق 26 إبريل الجاري في أمريكا حيث كان يصلي بالناس فيها طول شهر رمضان

وبعد قيامه بإمامة صلاه الظهر ثم عاد إلي بيته لم يحضر لصلاة العصر فصعدوا إليه بعد صلاة المغرب في سكنه ليجدوه قد فارق الحياة نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية ..

عوضه الله قصرًا بالجنة وتقبله بواسع رحمته وجعل حفظه للقرآن شفيعًا له يوم القيامة واسكنه الفردوس الاعلى مع النبيين والصديقين والشهداء وانا لله وان اليه راجعون

أما القاريء الشهير الشيخ حاتم فريد الواعر فكتب على صفحته على الفيس بوك ” عاش على خير ومات على خير، والله حسيبه اللهم اغفر له وارحمه، صلى بالناس صلاة التروايح فكان مسك الختام

أما الشيخ القاريء محمد رشاد فكتب ينعي الشيخ على صفحته ” اللهم شفع فيه القرءان علي مثلك نبكي دما بدل الدموع أسأل الله أن يتغمده بواسع رحماته وأن يرزقنا الصبر علي فراقه.

وكتب المنشد المعروف فوزي عياد ” (وما تدري نفس بأي أرض تموت) “إنا لله وإنا إليه راجعون”. اللهم اجرنا في مصيبتنا.إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا لفراقك ياشيخ عبدالله كامل لمحزونون.على مثلك ياشيخ عبدالله فلتبكِ البواكي ، رحمك الله وشفع فيك القرآن يارب ورزق أهلك ومحبيك الصبر والسلوان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى