اقتصاد

خبير مصرفي: سعر الدولار بالسوق الموازي وصل لـ34 جنيه.. لا تعويم للجنيه قبل يوليو

أكد محمد عبد العال، خبير مصرفي، أن السوق الموازي للدولار هو شئ يعترف به لكنه واقع، والسعر الذي في السوق الموازي هو عشوائي وغير مبني على شكل اقتصادي منضبط أو عوامل اقتصادية حقيقية.

وأوضح “عبدالعال”، خلال حواره مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج “حديث القاهرة”، المُذاع عبر شاشة “القاهرة والناس”، أن أحد التقارير الأوروبية الصادرة “ستي جروب” المعلن عن “بلومبيرج” لا يتوقع أن السلطة النقدية تعمل تعويم جديد للجنيه أو تخفيض للجنيه المصرية قبل نهاية يوليو القادم، وهو أحد الأسباب في انخفاض الدولار في السوق الموازي، مشددًا على أن التقرير ذكر أن مصر متوقعه أن تضخ بها تدفقات 16 مليون من السياحة.

وأشار إلى أن الصفقات الأجلة بدأت تقل وليس هناك سداد لهذه الصفقات خلال الفترة المقبلة، موضحًا أن بعض الروابط التجارية خفضت الاستيراد بنسب معينة مما قلل الطلب على الدولار.

ونوة بأن برنامج الطروحات مطروح الآن وينفذ على أرض الواقع، حيث إنه هذا البرنامج بدأ على أرض الواقع، متابعًا:”سعر الدولار بالسوق الموازي وصل لـ34.. والمهم هو التوازن في الطلب على الدولار”، مؤكدًا أن الإفراج عن السلع من الموانئ أحد الأسباب في تراجع سعر الدولار بالسوق الموازي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى