تقارير و تحقيقات

أهالي عزبة المراحية بأبوتيج يطالبون بتنفيذ مشروع الصرف الصحي

محمد عاطف شعلان

طالب أهالي عزبة المراحية التابعة لقرية بني سميع بمركز أبوتيج في أسيوط، ببدء العمل بمشروع الصرف الصحي بالمنطقة، خاصة أن المشروع تم إدراجه بالعزبة منذ عامين ضمن البرنامج الرئاسي ” حياة كريمة”، وتبرع الأهالي بقطعة أرض 100 متر لاستخدامها محطة رفع، لكن لا جديد حتى الآن على أرض الواقع.

يقول مصطفى محمود تمام، أحد أهالي المنطقة، إن عزبة المراحية التابعة لقرية بني سميع بمركز أبوتيج بمحافظة أسيوط، بدون صرف صحي، وأن أهالي المنطقة يعتمدون على الطرنشات ما جعل منازلهم آيلة للسقوط علاوة على انتشار الأمراض والأوبئة وانتشار الحشرات جراء طفح المجاري.

ويتابع تمام :”تم وضعنا علي قوائم حياة كريمة منذ عامين وقد طلبوا منا توفير 100متر لاستخدامها محطة رفع وقد تم توفيرها بالجهود الذاتية وجمع ثمنها من سكان العزبة الفقراء، مشيرًا إلى أنه حتى الآن لم يتم تنفيذ شيء على أرض الواقع.

ويضيف عبدالرحيم مكاوي أبوطالب، أن عزبة المراحية تفتقر لأبسط الخدمات ومن بينها خدمة الصرف الصحي، وأنه رغم إدراج المنطقة وتوفير قطعة الأرض والشكاوي المتعددة من قبل الأهالي لجميع الجهات المعنية، إلا أن هناك مماطلة كبيرة في بدء العمل بالمشروع، مناشدًا المسئولين سرعة تتفيذ مشروع الصرف الصحي بعزبة المراحية حفاظاً على صحة الأهالي ومنازلهم وتوفير الأموال التي ينفقونها على سيارات الكسح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى