أخبار

مؤسس “أمهات مصر” تواصل متابعة الإمتحانات: عربي اعدادية الجيزة في مستوي الطالب المتوسط وصعوبة هندسة القليوبية

رصدت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، إمتحانات الشهادة الإعدادية والصف الأول الثانوي التي إنطلقت اليوم السبت في عدد من المحافظات.

وقالت عبير، في تصريحات صحفية، إن إمتحان اللغة العربية لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة جاء في مستوي الطالب المتوسط، ما عدا بعض الأجزاء الخاصة بالنحو تضمنت بعض الصعوبة وكذلك إمتحان اللغة العربية بمحافظة الأسكندرية.

وأضافت عبير أن عدد من أولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة أكدوا علي سهولة إمتحان الجبر والإحصاء، وكذلك إمتحان اللغة الإنجليزية بمحافظة البحيرة جاء بسيط ومباشر وفي مستوي الطالب المتوسط، بحسب قولهم.

كما اشتكي عدد من طلاب وأولياء الأمور بمحافظة القليوبية من صعوبة بعض أسئلة إمتحان الهندسة، موضحين أن أغلب الأسئلة في مستوي الطالب المتميز وغير مباشرة بحسب تعبيرهم.

كما واصل طلاب صفوف النقل أداء إمتحانات الفصل الدراسي الثاني، حيث شهدت بعض إمتحانات طلاب الصف الأول الثانوي بإدارة مصر الجديدة التعليمية صعوبة في بعض أجزاء إمتحان الفيزياء خاصة في جزء الإمتحان الإلكتروني، وكذلك إدارة القاهرة الجديدة.

ولفتت عبير النظر إلي أن بعض أولياء الأمور أعربوا عن استياءهم من تسريب الإمتحان في بعض المحافظات، وهو ما يهدر مجهود الطلاب المتميزين والمتفوقين، مطالبين بتوقيع أقصي عقوبة علي من يقوم بتسريب الإمتحان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى