تقارير و تحقيقات

مساعدات سعودية عاجلة للسودان

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مواد إغاثية متنوعة شملت السلال الغذائية والمواد الإيوائية استفاد منها 1.565 أسرة نازحة في مدينة ود مدني بولاية الجزيرة في جمهورية السودان، وذلك ضمن الجسر الجوي الإغاثي السعودي الذي يسيّره المركز لمساعدة الشعب السوداني إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظهما الله.

ويأتي ذلك في إطار الدور السعودي المعهود بالوقوف مع الدول الشقيقة والصديقة في مختلف الأزمات والمحن التي تمر بهم.

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 144 طنا من السلال الغذائية في محلية بورتسودان التابعة لولاية البحر الأحمر في جمهورية السودان، استفاد منها 21.279 فردا من الفئات الأكثر احتياجاً.

ويأتي ذلك ضمن مشروع سلة إطعام الذي يهدف إلى توزيع 32.850 سلة غذائية، تحقيقاً للأمن الغذائي وللتخفيف من معاناة المحتاجين وتوفير متطلباتهم الأساسية من الغذاء.

كما قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بتقديم مساعدات غذائية طارئة للأسر المتضررة من الحرائق في محلية السلام التابعة لولاية دارفور بجمهورية السودان.

وجرى أمس توزيع 1.150 سلة غذائية، استفاد منها 7,030 فرداً من المتضررين من الحرائق.

ويأتي هذا التدخل الطارئ ضمن المشاريع الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة في العديد من الدول المتضررة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى