محافظات

بالصور.. افتتاح معرض خمسة وخميسة بثقافة الاسماعيلية

نجوي يوسف

شهد قصر ثقافة الاسماعيلية افتتاح معرض الفن التشكيلي خمسة وخميسة ضمن انشطة الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة.

حيث ضم ٢٥ لوحه فنيه لخمس فنانين بمشاركة كل فنان بخمس لوحات فنيه تشكيلية في مجالات التصوير الزيتي والرسم والابيض والاسود باستخدام خامات الالوان الاكريليك والالوان الزيتية وايضا استخدام الألوان الجواش

كما ضم المعرض كوكبة من كبار فناني الاسماعيلية التشكيليين كلا من الفنان محمد ربيع وتحدث أثناء شرح اعماله الفنيه عن ملحمة النصر التي أصبحت في ذاكره سنوات كثيره وانتقل إلى عصر الازدهار من خلال الاانجازات المصريه مابعد النصر
كما شارك ربيع في العديد من المعارض الفنيه للفنون التشكيليه والورش الفنيه ومدرب لدى قصر الثقافه وله العديد من الانشطه للفن التشكيلي عمل سكرتير تحرير جريده القناه وعمل محرر أيضا وعمل أيضا كعضو لجان تحكيم في مهرجان الابداع الفنى.

الفنانة ايمان سلام الذى قالت في تحدثت عن صمود مصر ام الدنيا في مواجهة الأزمات على ممر العصور حتي عصر النهضة، و خريجه الفنون الجميله حلوان شاركت في اتيليه القاهره الدولي ومعارض المركز الثقافي الفرنسي وايضا تقريبا مشارك في كل انشطه قصر ثقافه الاسماعيليه للفنون التشكيليه لها العديد من الاعمال الفنيه بالفحم مع الاحبار.

د. مني الصياد تناولت بعض اعمال الفنانه منى الصياد عن الفن الفرعوني والمصري القديم باستخدام الألوان الزاهية وخامات الاكريليك و هي خريجه كليه التربيه الفنيه بالزمالك قسم تصميمات ماجيستير في التصميم ودكتوراه في الفن المصري القديم وشاركت في بينالي شرم الشيخ الدوالي عام2012 شاركت في كثير من الانشطه بقصر ثقافه الاسماعيليه الي جانب المعارض الخاصه وفي معارض دار الأوبرا المصريه.

الفنان حسني عبد السلام بعض اعماله عن الموتيفات الشعبية و التراثية في مجال الفنون التشكيلية وهو فنان تشكيلي في الخط العربي شارك في كثير من المعارض الفنيه داخل السعوديه أثناء سنوات الغربه وايضا شارك في معارض هيئه قناه السويس وهيئة قصور الثقافه بالاسماعيليه ونال العديد من الجوائز والشهادات والاوسمه والدورع الفنيه المشاركه في تصميم شعارات لبعض المؤسسات داخل وخارج مصر.

الفنان غريب ابوالمجد يعمل في مجال الرسم التصوير من تجسيد بعض الوحدات في المنظور المعماري وايضا الحفر علي الخشب.
وهو خريج كليه الفنون الجميله قسم تصميم وطباعه حفر دفعه 1976 شارك في جميع المعارض بوزاره الشباب والرياضه وقصور الثقافه نال عده جوائز في مجال الحفر والطباعة وله مقتنيات بوزاره الشباب والرياضه ووزاره الثقافه والتعليم السعوديه.

كما كرم فرع ثقافة الاسماعيلية برئاسة شيرين عبد الرحمن السادة الفنانين بشهادات تقريرا لمجهودهم في مجال الفن التشكيلي في الاسماعيلية
بالاضافة لالتقاط الصورة التذكارية.

تم المعرض باشراف من إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل ضمن فعاليات فرع ثقافة الاسماعيلية بادارة شيرين عبد الرحمن.

شاهد الصور..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى