غير مصنف

محافظ الشرقية وقائد قوات الدفاع الشعبي يشهدان اصطفاف المعدات في تدريب صقر 117

شهد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية واللواء وليد حامد الحماقي قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري اصطفاف المعدات الميكانيكية والهندسية والفنية من سيارات ولوادر ومعدات تابعة لمراكز المدن والمديريات الخدمية المشاركة في التدريب العملي المشترك صقر 117 لمجابهة الأزمات والكوارث بأرض المحلج بمركز الزقازيق ، والمقام في الفترة من 4 / 6 / 2023 إلى 6 / 6 / 2023 ، في حضور الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ والمهندسة لبني عبد العزيز نائبي المحافظ واللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات والأستاذ سعد الفرماوي الخبير الوطني المحافظة واللواء أحمد شطا حكمدار الشرقية والعميد وائل صابر محمد المستشار العسكري للمحافظة وعدد من مديري المديريات الخدمية والهيئات ورؤساء المراكز و المدن والأحياء.

تعرف المحافظ وقائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري من أحد ضباط مكتب المستشار العسكري عن التوجيه الطبوغرافي والتكتيكي لأرض اصطفاف المعدات الهندسية ومركبات محافظة الشرقية المشاركة في التدريب العملي المشترك صقر (117) .. وتمت الإشارة إلى مشاركة نسبة ٥٠% من إجمالي المعدات الهندسية والمركبات علي مستوي المحافظة، ليعلن تمام جاهزية المعدات الميكانيكية و الهندسية والمركبات للتفتيش والصلاحية لمجابهة أي أزمة أو طارئ.
كما شهدت الزيارة قيام محافظ الشرقية وقائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري بالتفتيش على المعدات والتأكد من صلاحيتها والوقوف على جاهزيتها لمشاركتها في التعامل مع الأزمات الطارئة والكوارث الطبيعية.

أوضح محافظ الشرقية أن الهدف من التدريب العملي المشترك صقل مهارات مديري الأجهزة التنفيذية في رفع حالات الإستعداد القصوى للعناصر التابعة لها والتنسيق بين الأجهزة لمجابهة الأزمات والكوارث وتنمية مهارات القائمين عليها لتنفيذ إجراءات تأمين الأهداف الحيوية بالإضافة إلى تدريب الأجهزة التنفيذية على أسلوب تنفيذ إجراءات تقدير الموقف والإجراءات العاجلة لمجابهة الأزمات والكوارث واتخاذ القرارات المناسبة بالتنسيق مع قوات الدفاع الشعبي والعسكري..

ومن جانبه أكد السيد قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري علي ضرورة الاهتمام بالتدريب العملي باعتباره أهم ثمار النجاح ويتطلب الإعداد الجيد لإدارة الأزمة للحفاظ على الأرواح والممتلكات واختبار جاهزية الجهات المشاركة وتقليل زمن الاستجابة في الوصول للأزمة وتحقيق الأهداف المنشودة مشيدا بالتدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث الطبيعية والذي تنفذه محافظة الشرقية والذي تميز بالإعداد والتجهيز الجيد والتقارير الشاملة والمتكاملة .

وعلي هامش فعاليات الاصطفاف تم تقديم فقرات فنية واغاني وطنية نالت إعجاب الجميع.
وفي نهاية الزيارة حرص محافظ الشرقية ومرافقوه على التقاط صور تذكارية مع العناصر المشاركة في اصطفاف المعدات الفنية في التدريب العملي المشترك صقر 117 لمجابهة الأزمات و الكوارث بأرض المحلج بمدينة الزقازيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى