غير مصنف

برنامج متكامل يستهدف جميع الفئات العمرية يقدمه مركز جمال عبد الناصر الثقافي

استقبالاً للأجازة الصيفية يقدم مركز جمال عبد الناصر الثقافي التابع لصندوق التنمية الثقافية بالأسكندرية حزمة من الفاعليات والانشطة لجميع الفئات العمرية، قدمت بدءً من الخميس الاول من يونية ومستمرة طوال فترة الصيف حتى آخر سبتمبر القادم..

ويأتي برنامج المركز في إطار توجيهات الأستاذ الدكتور نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة بتعزيز الانتقائية فى البرامج الثقافية والفنية في الفترة الصيفية، وتعزيز الوعي الثقافي لدى الأطفال والشباب وتعريفهم بتراثنا الفني وتعزيز الحفلات الجاذبة.، وهو ما أكده السيد الاستاذ الدكتور هاني أبو الحسن رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية حيث اعتمد في خطة الصندوق للإجازة الصيفية على عدة ملفات يجب على كل مركز العمل من خلالها؛ منها الاهتمام بسينما الطفل وإقامة ورش تربوية تعليمية لتحفيز الإبداع والابتكار لدى الأطفال، إلى جانب التنسيق والتعاون مع عدد من المدارس للمشاركة في تلك الورش، كذلك تطوير الحفلات الفنية لجذب شريحة أكبر من الضيوف للاستمتاع بالفنون المصرية والتسويق لها.

ومن أهم أنشطة عبد الناصر لهذا الصيف -بالاضافة الى أنشطة المركز الدائمة والمقدمة على مدار العام مثل لقاءات اجمل ما قرات وحكايات وسلوكيات وبلدي الجميلة- تتضمن الأنشطة الصيفية تقديم ورش الرسم والتلوين، والمجسمات، وتعليم الموسيقى، وورشة لتحسين الخط العربي، ومسرح الطفل، والفنون الشعبية، والقراءة والاطلاع، والألعاب الذهنية، إلى جانب لقاءات تربوية وتعليمية تقدم في إطار شيق وجذاب.مثل ورشة القيادة وكيف تكون قائد ناجح وملهم في المجتمع ولقاءات تفكر وهي لقاءات ثقافية ومهارية متنوعة في مجالات مختلفة. وكذلك ورشة مدينة الحواديت وورشة الموزاييك ‘إلى جانب ورش الاشغال اليدوية والتي بدأت بورشتي أعمال الخرز وفنون الكروشية .وبرنامج العلوم الذي سيتضمن عدد من الورش التي تتناول عدة مجالات علمية تثير التساؤلات لدى الاطفال واليافعين.
ويتضمن البرنامج أيضاً عدد من عروض الافلام سواء ضمن الانشطة المقدمة للكبار او الاطفال.
ويقدم المركز ايضاً خلال النشاط الصيفي عدد من الحفلات الغنائية المنوعة للموسيقى العربية القديمة والحديثة.
ويهتم المركز أيضاً تطبيقاً لما ذكر عاليه بالتراث من خلال تقديم حفلة شهريا تقدم السبت الثاني من الشهر للاراجوز وخيال الظل يقدمها فرقة ومضة وكذلك ورشة لتعليم كيفية صنع عروسة خيال الظل وتحريكها.
وهناك عدد من الامسيات الثقافية ضمن فاعليات لقاء البيت الشهرية تبدأ خلال يونية يوم الخميس 22 بـــــــــــــــــ”ليلة شعر – ميكروفون مفتوح” وفي نهاية الليلة تقدم مجموعة من أشهر القصائد المغناة مهداة من الفنان والملحن المعروف/ ابراهيم نصير، مشاركة منه في هذه الامسية.
وختاماً وفى إطار حرص المركز على تطبيق رؤية مصر 2030 وتحقيق العدالة الثقافية من خلال تحقيق المساواة في الحقوق والفرص، هناك عدد من الفاعليات المقدمة لأصحاب الهمم مثل الجلسات الاسبوعية للتخاطب وتعديل السلوك وكذلك لقاء “أجمل الزهور” وهو لقاء ترفيهي رياضي فني يساعدهم على التعبير عن انفسهم ويقدم لهم عدد من الانشطة الخفيفة التربوية.
-انتهي البيان-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى