أخبارفيديوهات

خالد الجندي: صيام 27 رجب من أحب الأعمال إلى الله وبمثابة 60 شهرًا

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن الفتاوى لا يتم أخذها من أسماء الرجال، ولكن نعرف الرجال متى عرفنا الحق، أي يتم تقدير وتقييم القول وليس القائل.

وأكد الجندي، خلال حلقة برنامج “لعلهم يفقهون” المذاع عبر فضائية “dmc”، أن الله، سبحانه وتعالى، أمر بغسل الوجه واليدين عند الصلاة، ولهذا لا يمكن استبعاد الأظافر عن اليد، معبراً: “مش هنغير ديننا علشان الكوافير ميشو ورأيه في إتاحه ترك طلاء الأظافر عند الوضوء”.

وأضاف الجندى، أن صيام يوم 27 رجب من أحب الأعمال إلى الله، سبحانه وتعالى، حيث يوجد حديث سني ولكنه يندرج تحت الأحاديث الضعيفة، وهو ينص على أن صيام 27 رجب بمثابة صيام 60 شهرًا.

وأشار الجندى، إلى أن الصيام في الأشهر الحُرم له ثواب عظيم عند الله، سبحانه وتعالى، لذا المسلم له مطلق الحرية في الصيام بتلك الأشهر المباركة، وفي باقي أشهر العام غير الحُرم على المسلم الابتعاد عن صيام الجمعة والسبت منفرداً بما فيه من نصوص دينية تناولت هذا الأمر.

وذكر أن على المسلمين العودة إلى الله، سبحانه وتعالى، حيث على مدار أعوام قليلة وجدنا الناس تفر إلى البيوت وقت «كورونا»، وعند وقوع الزلزال نرى الناس تفر من البيوت، لذا على الجميع أن يعلم أن الملجأ الوحيد لكل مسلم ومسلمة هو الله، سبحانه وتعالى. https://youtube.com/watch?v=oSyETCLgjsw&feature=shares

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى