اقتصاد

أسعار البقوليات اليوم الثلاثاء 14 مارس 2023

تعد البقوليات من العناصر المهمة والتي لا غني عنها حيث يبحث الكثير من المواطنين عن أسعار البقوليات بشكل يومي خاصة بعد ارتفاع أسعار الدولار، وتعبر مصر من أكبر الدول المستوردة للبقوليات حيث تستورد 85% من الفول و95% من العدس بشكل سنوي، مما جعل الكثير يبحث عن أسعار البقوليات والتي لا غني عنها خاصة الفول فهو مصدر أفطار للكثير.

ونرصد لكم أسعار البقوليات خلال التعاملات الصباحية في المحلات التجارية والتي جاءت كالتالي:

سعر العدس: يعتبر من أكثر السلع التي عليها طلب، وقد شهد ارتفاعًا خلال الفترة الماضية، واستقر اليوم ما بين 48 إلى 50 جنيهًا للكيلو.

سعر الفول البلدي: يعتبر الفول البلدي هو فطور الكثيرين، حيث يكون الطلب عليها كثير، وقد استقر سعرة اليوم ما بين 33 إلى 38 جنيهًا.

سعر اللوبيا البلدي: استقرات أسعار الللوبيا البلدي في محلات التجارية عند 52 جنيهًا للكيلو، بينما المستوردة تسجل في محلات التجار تسجل 49 جنيهًا للكيلو.

سعر الفاصوليا البيضاء مستوردة سائبة: اليوم سجلت 35 جنيهًا للكيلو في المحلات التجارية خلال التعاملات الصباحية.

سعر الحمص: من السلع الأساسية التي يكون عليها إقبال كبير خلال فصل الشتاء، وقد جاءت الأسعار اليوم في المحلات التجارية من 48 إلى 52 جنيهًا للكيلو.

سعر الترمس مستورد: سعر 28 جنيهًا للكيلو في المحلات التجارية، بينما سجلت أسعار الترمس المحلي اليوم سعر 32 جنيهًا للكيل في المحلات التجارية.

سعر السمسم: استقر سعره اليوم خلال التعاملات الصباحية في المحلات التجارية ليتراوح سعره ما بين 110 إلى 120 جنيهًا.

وكشف أحدث تقريرللمجلس التصديري للحاصلات الزراعية، أنه يتم استيراد 85% من الفول و95% من العدس، وأن حجم إنتاج مصر من الفول لا يتجاوز 10٪ إلى 15% من حجم الاستهلاك المحلي، موضحًا أن مصر تستهلك قرابة 60 ألف طن شهريًا ما يعادل 720 ألف طن سنويًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى