اقتصادسيارات

فورد تخسر مليارات الدولارات بفعل استثمارها في التكنولوجيا الجديدة

أسوشيتدبرس:- خسرت شركة “فورد” موتور للسيارات الكهربائية 3 مليارات دولار قبل الضرائب خلال العامين الماضيين، وستخسر مبلغًا مشابهًا هذا العام حيث تستثمر الشركة بكثافة في التكنولوجيا الجديدة.

وقد تم إصدار الأرقام اليوم- الخميس- حيث طرحت شركة “فورد” طريقة جديدة للإبلاغ عن النتائج المالية. و يفصل هيكل الأعمال الجديد المركبات الكهربائية والاحتراق الداخلي المربح وعمليات المركبات التجارية إلى ثلاث وحدات تشغيل.

وقال مسؤولو الشركة: إن وحدة السيارة الكهربائية- المسماة “فورد موديل e”- ستكون مربحة قبل الضرائب بحلول أواخر عام 2026 بهامش ربح قبل الضريبة بنسبة 8٪، لكنهم لم يحددوا بالضبط متى من المتوقع أن يبدأوا في جني الأموال.

وقال “جون لولر”- المدير المالي: إنه يجب النظر إلى الموديل “e” على أنه شركة ناشئة داخل شركة “فورد”.

وقال: “كما يعلم الجميع ، تخسر الشركات الناشئة في مجال السيارات الكهربائية الأموال بينما تستثمر في القدرات وتطور المعرفة وتبني حجم (المبيعات) وتكتسب حصة (في السوق)”.

وأضاف: إن الطراز “e” يعمل على سيارات كهربائية من الجيل الثاني والثالث. تقدم حاليًا ثلاث سيارات كهربائية للبيع في الولايات المتحدة: “موستانج ماتش إي إس يو في “، “بيك أب إف 150 لايتنينج” ، وشاحنة “ترانزيت” تجارية كهربائية.

وقال “لولر”: إن نظام تقارير الشركات الجديد مصمم لمنح المستثمرين شفافية أكبر من النظام القديم للإبلاغ عن النتائج حسب المناطق الجغرافية. وقامت شركة صناعة السيارات بحساب الأرباح لكل وحدة من الوحدات الثلاث خلال العامين التقويميين الماضيين.

وتكبد النموذج “e” خسائر قبل الضرائب بلغت 900 مليون دولار في عام 2021 و 2.1 مليار دولار العام الماضي ، ومن المتوقع أن يخسر 3 مليارات دولار هذا العام. وفي العامين الماضيين ، أعلنت شركة “فورد” أنها ستبني أربعة مصانع جديدة للبطاريات ومصنعًا جديدًا لتجميع السيارات ، بالإضافة إلى إنفاقها بكثافة للحصول على المواد الخام لبناء السيارات الكهربائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى